اختبار المثل الأعلى في الحياة
اختبار المثل الأعلى في الحياة

اختبار المثل الأعلى في الحياة

حياة الإنسان عبارة عن مجموعة من الأحداث والأفعال التي تحدث له في حياته وفي يومه والتي تكون وفق إرادته أو دون إرادته أو التي تحدث له صدفة في الحياة ويجد الإنسان دائما أن كل هذه الأشياء تؤثر على الشخصية الخاصة به وتظهر لديه دائما بوضوح من خلال التصرفات التي يقوم بها .

ويحتاج الإنسان دائما إلى التمسك بمثل أعلى من أجل أن يتخذه قدوة له في النهوض والتقدم والازدهار ويختلف المثل الأعلى دائما من فرد إلى أخر حسب نظرة الفرد لنفسه واحتياجاته وحسب نظرته إلى ما يمثل هذه الإحتياجات من الأفراد الأخرين .

ومن الممكن أن يقوم الفرد بمعرفة هذا عن طريق العديد من الطرق التي من بينها الاختبارات الشخصية والتي تتطلب من الفرد الإجابة على محموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

اختبار المثل الأعلى

إذا أردت البحث عن الأشياء الجديدة فهل أنت تقوم بالبحث عنها في كافة محلات التخفيضات الكبيرة أو في رف التخفيضات في المحلات الراقية ؟

مع من تترك مفتاح شقتك الإحتياطي هل مع جارتك أو صديقتك أو في الدرج الأمامي لسيارتك ؟

إذا كان عليك الاختيار في شيء من الأشياء فماذا سوف تختار هل طقم قيم من الملابس بأحدث موديل أم تذكرة طيران لأحدى الأماكن الرائعة ؟

ما هو أول شيء تقرأه في الجريدة هل هو الفن والموضة والأزياء أم هو الأخبار المحلية ؟

ما هي أفضل نوعية من البرامج تفضلها هل هي البرامج الفنية والثقافية أم هي البرامج الإخبارية والمباريات ؟

عندما يكون لديك فائض من الأموال الفكة هل تقوم بإنفاقها أولا قبل الأموال الورقية أم تقوم بحفظها في حصالة أو درج ؟

 

إذا كان الفرد يختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنه المثل الأعلى له من الفنانين والإعلاميين وأنه من الممكن أن يستثمر ثروته في القيام بالمشاركة شيء فني ، وهو يقوم دائما بالعديد من الأشياء التي تساعده وتريحه .

وإذا كان الفرد يختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أنه مثله الأعلى من رجال الأعمال المشهورين الذين لديهم القوة والطاقة الكبيرة في القيام بالعديد من الأعمال ولديهم أيضا المزيد من الطموح الذين يسعون إلى تحقيقه .