الأسباب التي تمنع الرجل من الإرتباط
الأسباب التي تمنع الرجل من الإرتباط

الأسباب التي تمنع الرجل من الإرتباط

خلق الله الرجل والمرأة وبينهما العديد من الصفات المختلفة سواء في الطباع أو في الشكل أو في التفكير وهذا الإختلاف هو الذي يجعل كل منهما شخص جاذب للطرف الأخر الذي يسعى إلى الوصول إلى التكامل من خلال الإشتراك في الصفات التي تتواجد بين كل طرف للطرف الأخر وهذا يؤدي إلى الإحساس بالأمل والسعادة وراحة البال التي تساعد الفرد على القيام بالعديد من الأعمال الخاصة بهم في الحياة ، ولكن هناك العديد من الرجال يخافون من الإرتباط ولا يرغبون به حيث أن هناك العديد من الأسباب التي تمنع الرجل من الإرتباط والتي تجعله يفضل أن يبقى في حياته كما هو بلا أي تغيير .

 

الأسباب التي تمنع الرجل من الإرتباط

الخوف من فقدان الحرية

حيث أن الرجل دائما يرغب في الإستمتاع بحياته بالطريقة التي يرى أنها تتناسب معه ويريد أن يعيش حر طليق بلا أي قيود وهو يرى أن الحياة الزوجية تقيد هذه الحرية فهو لا يحاول أن يقتنع بفكرة التقيد بسهولة .

الخوف من الجذب

يرغب الرجل دائما من أن يشعر أنه مطلوب وأن هناك العديد من النساء يرغبن به ، وهو يرى أنه دائما يحاول البحث عن إمرأة مجهولة ، وهو يرى أيضا أنه إذا قام بالإرتباط سيفقد كل هذا ويشعر أنه قدم إعتزاله من شيء كان يعشقه .

الخوف من فقدان الوقت

حيث أن الرجل يعتقد أنه بفكرة الإرتباط سوف يفقد كافة الوقت الخاص به ويبقى دائما ملتزم بالبقاء في الأسرة ولم يجد أي وقت خاص به يفعل به مايريد وأن زوجته سترافقه طوال الوقت ولهذا فهو لا يفكر في الإرتباط بسهولة .

 

الخوف من النضوج

حيث أن الرجل من الممكن أن يكون له وظيفة مستقلة وسكن مستقل وحياة مستقل ولكنه أيضا يخاف من تحمل المسئولية الكبيرة الخاصة بالإرتباط على الرغم من تحمله للمزيد من مسئوليات العمل فهو يرى أن النضج بالنسبة للإرتباط له يحتاج إلى المزيد من الوقت .