الطلاق الصامت وكيفية التغلب عليه
الطلاق الصامت وكيفية التغلب عليه

الطلاق الصامت وكيفية التغلب عليه

يعتبر الزواج من أكثر أنواع العلاقات الإنسانية ترابط وقوة وثبات وهو أيضا أكثر العلاقات تناقضا حيث أن الحياة الزوجية بين الزوجين من الممكن أن تمر بالمزيد من لحظات السعادة والسرور والراحة والاسترخاء ومن الممكن أن تمر الحياة بين الطرفين في الكثير من الأوقات بالعديد من الأزمات والضغوطات التي تؤدي إلى حدوث المزيد من الآلام والضغوطات التي تؤدي إلى حدوث الطلاق الصامت بين الطرفين والذي يحدث دائما للعديد من الأسباب التي من بينها كره المجتمع لفكرة الطلاق والخوف أيضا على الأطفال والجراح التي تتسبب لهم من الطلاق .

 

النتائج المترتبة على الطلاق الصامت

يؤدي الطلاق الصامت والطلاق في المشاعر إلى زيادة الضغوطات بين الزوجين وهذا يؤدي بالطبع إلى زيادة المشاعر السلبية لكل منهما تجاه الأخر .

يؤدي إلى شعور كلا الطرفين بعدم رغبته في القيام ببدء حياة جديدة ليأسه من الحياة بشكل كبير .

يؤدي إلى إرسال صورة سيئة ومخيفة تتنقل إلى الأبناء وتشعرهم بالخوف الشديد الذي ينتقل إليهم من الزواج .

يؤدي الطلاق الصامت أيضا إلى زيادة المشكلات التي تحدث بين الطرفين والتي تتطور لتصبح أمام الأطفال أيضا مما يصيبهم بالمزيد من الآلام .

 

طرق التغلب على الطلاق الصامت

يجب على كلا الطرفين الإعتراف بهذه المشكلة وأن يتم ذلك عن طريق الصراحة والوضوح للكشف عنها ومعرفة الأسباب التي تؤدي إليها .

يجب على كلا الطرفين محاولة اللجوء إلى المختصين في هذه الشئون من أجل المساعدة في البحث عن الحلول التي تؤدي إلى إنهاء هذا الصمت .

على كلا الطرفين أن يعلما أنه ليس هناك شخص كامل في الحياة فعلى كل طرف منهما أن يصبح أكثر صبر وتحمل للطرف الأخر والعيوب المتواجدة بداخله لأن هذا من شأنه أن ينهي المشكلة .

على كلا الطرفين في حالة التوصل إلى نصائح لحل هذا الصمت الإلتزام والإصرار على تنفيذها بطريقة صحيحة ومنظمة من أجل الحفاظ على الحياة الزوجية .

على كلا الطرفين إذا لم ينجحا في حل هذه المشكلة وإنهاء الطلاق الصامت أن يلجأ كل طرف في التفكير في الطلاق الفعلي لأنه في ذلك الوقت سيكون هو الحل الأكيد والنهائي للحفاظ على الصحة النفسية لهما وللأطفال أيضا .

على كلا الطرفين أن يعلما جيدا أن المجتمع لا يستطيع أن يقدم أي حلول أو مساعدة للفرد في أوقات الأزمات ، فيجب أن لا يكون ذلك هو الدافع الأساسي وراء الاختيارات التي تتخذ في ذلك الوقت لأنه لا يفيد في شيء .