أطعمة تقوي المناعة
أطعمة تقوي المناعة

أطعمة تقوي المناعة

مع حلول فصل الشتاء يعاني العديد من الأشخاص من الإصابة بأمراض الإنفلونزا والبرد , بسبب التعرض للعدوى من أشخاص مصابة بهذه الأمراض أو بسبب تعرض الجسم لدرجات الحرارة المرتفعة كثيرا والبرودة القارصة , لذا نقدم لك سيدتي أهم الأطعمة التي يمكنك تناولها لتقوية المناعة لتجنب المناعة بالإنفلونزا وأمراض البرد والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة.

 

اليقطين

يتميز اليقطين بإحتوائه على نسبة مناسبة من فيتامين A , والذي له دور فعال في تقوية الجهاز المناعي , مما يعمل على حماية الجسم من خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا , بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن العضوية , اللازمة للجسم , مثل حمض الفوليك , الماغنسيوم , ونسبة عالية من الألياف النباتية .

السبانخ

يحتوي نبات السبانخ على نسبة كبيرة من الحديد العضوي مما يجعله يحمي الجسم من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة , بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات A , C , E و عنصر الزنك , مما يجعله غذاء مفيد ومعوض جيد لما ينقصه الجسم من عناصرغذائية .

التوت البري

يتميز التوت البري بإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C والذي له دور فعال في حماية الجسم من خطر الإصابة بالإنفلونزا وأمراض البرد , لذا إحرصي سيدتي على تناول التوت بالطريقة المفضلة لك ليستفيد جسمك بفيتامين سي .