جهاز العريس
جهاز العريس

جهاز العريس

عادة ما يرتبط الجهاز بالعروس , ولكن أيضا للعريس جهاز مثل العروس , ولكن ليس بمشقة وتعب جهازالعروس , ولكن يعتبر جهاز العريس عبارة عن رحلة تسويق ممتعة يقوم بها العريس لتأمين الإحتياجات والمستلزمات الضرورية التي يحتاجها العريس لبداية حياته الزوجية الجديدة , وعلى الرغم من سهولة وبساطة إحتياجات ومستلزمات العريس , إلا يوجد أمور ضرورية يجب على العريس إلا ينساها في جهازه قبل الزفاف والتي فيما بينها :

 

يجب على العريس اختيار وتأمين بدلة الزفاف ومستلزماتها وقد تكون هذه أهم خطوة وأصعب خطوة بالنسبة للعريس كل الزفاف , فيجب عليه تجهيز بدلة زفافه المظبوطة على قياسه قبل وقت كافئ , ومستلزماتها أيضا , فينصح بشراء قمصان من نفس اللون لأي ظروف طارئة مع شراء الببيونة أو الكرافة التي يرغب في إرتدائها , مع الحرص على اختيار لون الحذاء المناسب لبدلة الزفاف .

الحرص على اختيار إكسسوارات البدلة , فيجب عليه اختيار أرق وأفخم الإكسسوارات على بدلة زفافه , وخاصة ساعة يد العريس التي يجب أن تكون متماشية مع حلي وإكسسوارات العروس , والحرص أيضا على اختيار أزرار الأكمام التي من الأفضل متماشية أو بنفس لون سوار الساعة .

الملابس الرسمية :

يحتاج العريس شراء قمصان وبناطيل رسمية للزيارات الرسمية و 3 بدلات أو 4 رسمية على الأقل للدعوات والمناسبات الخاصة بعد الزفاف.

الملابس الكاجول :

التي تشمل بناطيل الجينز بجميع ألوانها مع مجموعة بلايز مناسبة لها , ترنجات , للنزهات اليومية والخروجات المعتادة .

ملحقات الملابس :
مثل أحزمة متنوعة , أحذية , جوارب , محافظ.

ملابس النوم :

طقم بجامة أنيقة وفخمة ليلة الزفاف الأولى , من الأفضل أن يكون لونها أبيض , مكونة من بنطلون , وقميص وسليبر وروب , وتشكيلة من جلابيات منزلية , ومجموعة من البيجامات القطنية .

الملابس الداخلية :

وينصح بشراء 12 قطعة على الأقل من كل نوع من أنواع الملابس الداخلية .

وأخيرا عزيزي الرجل يجب ألا تنسى مستحضرات العناية , مثل أدوات وماكينة الحلاقة , عطور , لوشنات الجسم الخاصة بالرجل , مستلزمات الإستحمام والنظافة .