الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالجوع بعد تناول الطعام
الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالجوع بعد تناول الطعام

الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالجوع بعد تناول الطعام

في بعض الأحيان نقوم بتناول الطعام رغم الشعور بالشبع مما يتسبب هذا في زيادة أوزاننا بصورة ملحوظة , بسبب عند القيام بتمارين رياضية أو بنشاط حركي لحرق السعرات الحرارية الزائدة , لذا نقدم لك بعض الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالجوع بعد تناول الطعام والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

الإحساس بالبرد

عادة ما نتناول كميات كبيرة من الطعام في فصل الشتاء دونا عن باقي فصول السنة الأخرى مما يؤدي إلى زيادة وزننا بشكل ملحوظ في هذا الفصل , وهذا يرجع إلى رغبة أجسامنا في حرق الكثير من السعرات الحرارية لتدفئة أجسامنا , لذا من الأفضل تدفئة الجسم أولا قبل القيام بتناول الطعام لتناول كمية مناسبة وعدم الزيادة في تناول الطعام .

مادة البيوفينول

الأغذية المصنعة تحتوي على نسبة عالية من مادة البيوفينول التي لها دور فعال في منع إفراز الجسم لهرومون الشبع , لذا عليك سيدتي التوقف عن تناول الأطعمة المصنعة الغنية بمادة البيوفينول لتتمكنين من تناول الكمية الكافية ليك من الطعام فقط .

هرومونات نسائية

حيث أن يزيد شعور المرأة بالجوع بعد إنتهاء من تناول الأطعمة أكثر من الرجل , بسبب التقلبات الهرمونية في جسم المرأة .

الإنشغال

تناول الأطعمة أثناء قراءة الجرائد أو مشاهدة التليفزيون , يتسبب في عدم تحديد الشخص للكمية المناسبة له للشعور بالشبع , مما يؤدي إلى تناول كمية أكبر بكثير من الكمية الكافية له للشعور بالشبع أثناء الإنشغال بمشاهدة التليفزيون , لذا عليك سيدتي التوقف عن مشاهدة التليفزيون أو الإنشغال بأي شيء أثناء تناولك الطعام كي تتناولي ما يكفيك فقط من الأطعمة .