خطوات وإشارات تدل على الكذب
خطوات وإشارات تدل على الكذب

خطوات وإشارات تدل على الكذب

يعتبر الكذب من المشكلات الصعبة والمعقدة والتي من الممكن أن لا ينتبه لها الكثير من الأفراد حتى تكبر وتتطور وتصبح عيب خطير في الشخصية وتصبح أيضا نوع من أنواع الأمراض التي تحتاج إلى علاج نفسي طويل وشاق ، وهو من الأشياء التي تعيق الحياة بشكل طبيعي بين الأفراد وتعمل على حدوث نوع من الشك في كافة الأقوال والأفعال التي تحدث من الأفراد نتيجة لعدم وجود الثقة ، وهناك خطوات وإشارات تدل على الكذب من المهم للغاية أن ينتبه لها كافة الأفراد وخاصة الأهالي التي لديها أطفال صغار حتى يستطيع كل فرد أن يتخلص من الكذب المتواجد لديه منذ المراحل المبكرة وقبل أن ينمو ويزدهر ويصل إلى مراحل صعبة تدمر حياة الفرد كلها وحياة المحيطين به أيضا ومن الممكن أن تصل بها إلى حالة من الإنعزال عن المجتمع نتيجة لعدم القبول بين الأفراد .

 

علامات وإشارات تدل على الكذب

من الممكن إكتشاف الكذب من خلال مراقبة تعبيرات وجه الشخص الذي يتحدث وخاصة التعبيرات التي تظهر وتختفي سريعا حيث أن هذه التعبيرات من شأنها أن تظهر كافة الحقيقة والشعور المتواجد للفرد .

من الممكن إكتشاف مدى الكذب من خلال العرق الشديد حيث أن الشخص الذي يتحدث وهو يكذب تظهر عليه علامات شديدة من التعرق المبالغ به ، ولكن يجب التأكد جيدا أن هذا التعرق ليس سببا من الخجل أو العصبية .

من الممكن إكتشاف الكذب من خلال مراقبة حركة العين للشخص الذي يتحدث فإذا كان الشخص الذي يتحدث صادق فهو يحاول أن ينظر دائما بنظره إلى اليمين إذا أراد أن يتذكر شيء وإذا كان الشخص الذي يتحدث كاذب فأنه ينظر دائما إلى اليسار.

من الممكن إكتشاف الكذب للشخص المتحدث من خلال التركيز في نبرة الصوت أثناء التحدث حيث أن الشخص الذي يكذب عندما يشعر بالتوتر تعلو نبرة صوته دائما ويختلف لديه الحديث ما بين السرعة في سرد التفاصيل في بادئ الأمر والبطء الشديد بعد ذلك .

من الممكن إكتشاف الكذب للشخص المتحدث من خلال التركيز مع الكلام الذي يقوله فإذا قام بتكرار الكلام العديد من المرات فأن هذا يدل على الكذب الذي ينتج عن التوتر والنسيان حيث أنه يحاول أن يتذكر الجمل التي تدل على الإقناع ، كما أنه أيضا لا يستطيع أن يعيد نفس الموقف مرة أخرى .