إتيكيت إجراء المكالمات الهاتفية
إتيكيت إجراء المكالمات الهاتفية

إتيكيت إجراء المكالمات الهاتفية

التحدث في الهاتف لا يوصل الأفكار والتعبيرات التي ترغب في توصيلها للشخص الذي تتحدث معه , فلابد من أن تتميز بفن التحدث في الهاتف حتى لا يحدث أي لبس أنت في غنى عن حدوثه .

فلابد من أن تتجنب الحديث في الهاتف في الأماكن المغلقة , حتى لا يسمعك أحد وحتى لا تشعرهم بالضيق فلابد عند التحدث في الهاتف أن تكون في مكان مفتوح .

تجنب الحديث في هاتفك بصوت مرتفع حتى لا يشعر محدثك بالانزعاج وكذلك من يحيط بك , فلابد من أن تتكلم بهدوء حيث أن الهاتف المحمول يرسل أدق الأصوات التي تحدث من حولك فلا داعي للصراخ أثناء الحديث .

لا تقم بتفعيل خاصية الميكروفون الخارجي حتى لا تزعج الآخرين وتشتت انتباههم وخاصة عندما تشغلهم أشياء مهمة .

تجنب الحديث عن شئونك الخاصة في الأماكن العامة , تمتع بالمزيد من الخصوصية في الحديث , يجب أن تختار المكان المناسب للتحدث في الأمور الشخصية لضمان خصوصية الحياة الشخصية .

تجنب الخلاف أثناء إجراء مكالمة في الموبايل لأنك بالتأكيد لا تصل لحل وتزيد بهذه الطريقة التشاجر , فلابد من أن تجري مقابلة مع الشخص حتى تنهي الخلاف .

لا تدع الأشياء من حولك تشتت تركيزك أثناء المكالمات التليفونية حيث يتطلب الحديث في الموبايل التفرغ والتركيز الكامل حتى تجري المكالمة بكفاءة عالية , وتنجز بها وتتوصل إلى أفكار جديدة ومبتكرة وتقدر على حل المشاكل الموجودة لديك .