أخطاء يجب تصحيحها
أخطاء يجب تصحيحها

أخطاء يجب تصحيحها

الحياة اليومية الخاصة بالأفراد ممتلئة بالعديد من المواقف والتصرفات والأفعال التي تدور سواء كان في الحياة اليومية أو في الحياة الشخصية وفي كافة الأوقات تحدث بين الأفراد العديد من الجمل والمحادثات سواء كان عن طريق التعود أو عن طريق التقليد وفي سبيل الضحك والتسلية ولكن هذه العبارات تنتمي دائما إلى العبارات التي يجب أن لا تقال بين الأفراد حيث أنها تعتبر من الأخطاء التي يجب تصحيحها حتى يستطيع الفرد أن يعيش حياته بنوع من الراحة بعيدا عن الأشياء السيئة التي من الممكن أن يقولها حتى وأن كان لا يقصد ما يقوله .

 

أخطاء يجب أن تصحح

إسم النبي حارسه

وهي من أكثر الجمل الشائعة التي يقولها أغلب الأفراد ، وهي تعني أن إسم النبي هو الذي يحفظ الفرد وهذا خطأ فالذي يحفظ السماوات والأرض هو الله والله يحفظ ما بينهما أيضا .

يدي الحلق للي بلا ودان

وهي أيضا من أكثر الجمل الشائعة التي تقال بين الأفراد وهي من الجمل الخاطئة حيث أنها تمثل إعتراض على خلق الله وسوء في التعامل والأدب حيث أن هذه الجملة تقال عندما يرى الفرد نعمة في يد أحد غيره ويظن الفرد في ذلك الوقت أن الله أعطى النعمة لمن لا يستحقها .

إصطبحت بوش مين النهاردة

وهي من الجمل الشائعة والمنتشرة بين كافة الأفراد في مختلف المواقف وتقال بين الأفراد عندما يحدث للفرد شيء سيء في يومهم وهذا يعتبر من التشاؤم الذي نهى الله سبحانه وتعالى منه .

ولد شيطان أو شقي أو إبن حرام

وهي من الجمل التي تقال بين الأفراد كنوع من الهزار والمداعبة وهي من أكثر العبارات الخاطئة حيث أنه لا يصح أن يتصف الفرد بالشيطان أو بالشقاء والتعاسة أو بالشقاوة لأن الله أوضح أن أهل الشقاوة هم أهل النار .

علي الحرام من ديني

وهذا يعتبر من أكثر الجمل التي تقال بين الأفراد وهو من القسم الشائع بين الأفراد ومن الممكن أن ينظر إليه بمعنيين مختلفين وكلا المعنيين سيء حيث أن المعنى الأول يشير إلى أن الفرد سوف يفعل الحرام من دينه إذا فعل هذا الأمر ، والمعنى الأخر يدل على أن دين الفرد سيصبح حرام إذا فعل هذا وكلا المعنيين سيء للغاية.

ربنا إفتكره

وهي من أكثر العبارات التي تقال بين الأفراد والتي تقال غالبا في الأخبار السيئة عن الوفاة وهي من أكثر العبارات التي تدل على الكفر حيث أن الله سبحانه وتعالى قال ” وما كان ربك نسيا ” ، وهي من أكثر الجمل التي لابد أن لا تقال بين الأفراد .

كذبة بيضا

وهي من أكثر الجمل الخاطئة التي تقال بين الأفراد والتي تدل على الكذب الذي لا يتضمن آذى للأخرين ، وهذا الشيء يعتبر من أكثر الجمل الخاصة بالشيطان حيث أن النبي لم يكن يكذب حتى في سبيل المزاح .