نصائح لتفادي آلام المفاصل
نصائح لتفادي آلام المفاصل

نصائح لتفادي آلام المفاصل

آلام وإلتهاب المفاصل من أكثر الأمراض المنتشرة التي يشكو منها كثير من الأشخاص وخاصة النساء , وهذا المرض يختلف على الروماتيزم حيث أنه يصيب العظام والعضلات والمفاصل وكل أجزاء الجسم التي لها علاقة بالجهاز الحركي , لذا نقدم لك سيدتي نصائح هامة التي يمكنك إتباعها لتخفيف الألم الخاص بالمفاصل والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

عدم زيادة الوزن

إحرصي دائما على تقليل السعرات الحرارية , مع الحرص على تناول الطعام الصحي والمتوازن لتخفيف الضغط على المفاصل , مما يؤدي إلى تسهيل الحركة والتخفيف من الشعور بالألم والتقليل من الإصابات المفصلية .

تقليل السكريات

عليك التقليل من تناول السكريات , وإحرصي على تناول مضادات الأكسدة مثل الخضروات الطازجة , وفيتامين ” أ , ج ” , والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والتي تزيد من قلوية الدم بالإضافة إلى تقليل الترسبات حول المفصل مثل التفاح , الشاي الأخضر , والفلفل الأحمر , والخيار , والثوم , والبصل .

اللحوم

ينصح بالتقليل من المنتجات الحيوانية والإستعانة بالمنتجات النباتية , فاللحوم الحمراء تسبب أملاح على سطح الغضروف المفصلي .

الرياضة

إحرص دائما على ممارسة التمارين الرياضية والمشي لتجنبي آلام المفاصل , وينصح ممارسة التمارين الرياضية أو المشي بعد تناول الطعام بثلاث ساعات كي لا يتجه الدم للعضلات ليمدها بالدم , فهذا يكون على حساب الطعام مما يتسبب في الإصابة بعسر الهضم .