أطعمة تقضي على قشرة الشعر
أطعمة تقضي على قشرة الشعر

أطعمة تقضي على قشرة الشعر

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة قشرة الرأس التي تفقد الشعر جماله ولمعانه , والتي تسبب الإحراج والقلق للكثير من الفتيات عندما تتساقط القشرة على الملابس , لذا نقدم لك سيدتي أطعمة تساعد على التخلص من مشكلة القشرة المزعجة والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

الزنجبيل

سوء الهضم في كثير من الأحيان يتسبب في الإصابة بالقشرة , فإحرصي على إضافة الزنجبيل إلى طعامك فهو يعمل على تحسين الهضم , حيث أنه من التوابل المضادة للفطريات والبكتيريا .

الحمص

يتميز الحمص بإحتوائه على الزنك وفيتامين B والذي يساعد في التخلص من قشرة الرأس , ويمكنك أيضا عمل معجون من دقيق الحمص والماء واللبن الرائب , وقومي بتوزيعه على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء .

الثوم

يمكنك إستخدام الثوم في الأطعمة , أو قومي بوضعه مباشرة على فروة رأسك بعد فرمه جيدا , واتركيه لعدة دقائق , ثم قومي بغسله جيدا بالماء , فيتميز الثوم بإحتوائه على نسبة كبيرة من الأليسين المركب المضاد للفطريات الذي له قدرة عالية على التخلص من قشرة الرأس .

بذور عباد الشمس

تتميز بذور عباد الشمس بإحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والتي لها دور فعال في السيطرة على إنتاج الزيوت في فروة رأسك , بالإضافة إلى أنها مصدر جيد لفيتامين B .