أسباب زيادة الوزن في رمضان
أسباب زيادة الوزن في رمضان

أسباب زيادة الوزن في رمضان

كثير من النساء يتعرضن لزيادة الوزن في رمضان , بالرغم من تناولهن وجبتين فقط ويمتنعن عن تناول الطعام طوال النهار , وهذه المشكلة تسبب لهن الكثير من الإحباط لأنهن من الصعب عليهن إتباع حمية غذائية في شهر رمضان , لذا نقدم لك سيدتي الأسباب التي تجعلك تكتسبين وزن زائد في شهر رمضان لتتجنبينها والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

عدم شرب السوائل بكميات كافية

لأن السوائل هي التي ترفع من نسبة الأيض مما تساعد الجسم على حرق الدهون , لذا إحرصي سيدتي على تناول ما يعادل 8 أكواب من السوائل الساخنة مثل النعناع والشاي وغيرها بالإضافة إلى الماء في فترة مابين الفطور والسحور .

عدم تهيئة معدتك للإفطار

أن كنت تحرصين عند آذان المغرب مباشرة بتناول كل ما لذ وطاب من على مائدتك فتوقعين زيادة وزنك بشكل كبير مع إنتهاء شهر رمضان , فيجب عليك قبل ذلك أن تقومي بتهيئة معدتك للإفطار بعد ساعات الصوم الطويلة وذلك عن طريق شرب كوب حليب مع 3 أو 5 تمرات , ثم قومي بتناول ما تشتهين من الطعام بعد فترة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة .

إهمال وجبة السحور

وجبة السحور مهمة جدا وتعتبر أهم وجبة في شهر رمضان حيث أنها تمد الجسم بالحيوية والطاقة اللازمة لليوم التالي , بالإضافة إلى أنها تسرع من عملية الأيض في الجسم , مما تساعد في حرق الدهون .