نصائح لإنهاء العلاقات الفاشلة
نصائح لإنهاء العلاقات الفاشلة

نصائح لإنهاء العلاقات الفاشلة

تختلف الطبيعة الخاصة بالبشر دائما وهذا الشيء يؤدي إلى الإختلافات في نوعية العلاقات الإجتماعية التي تقوم بينهم فهناك علاقات قوية تنشأ بين العديد من الأفراد وعلاقات أخرى سطحية تنشأ بينهم وهناك أيضا علاقات تبدأ وتستمر إلى ما لا نهاية وعلاقات تبدأ سريعا وتنتهي سريعا ، وكذلك في العلاقات العاطفية التي من الممكن أن تكون بدأت بداية قوية إلا أنها مع المرور بالأزمات والضغوطات التي تؤدي إلى الضرورة في الإنفصال حتى وأن كان هذا هو القرار الخاطئ إلا أنه يصبح علاقة فاشلة ولذلك فأن العديد من الأفراد يبحثون عن النصائح لإنهاء العلاقات الفاشلة حيث أنها دائما تسبب العديد من الآلام والمآسي التي تحدث في شخصية الأفراد بعدها .

 

نصائح لإنهاء العلاقات الفاشلة

على كلا الطرفين التأكد أولا من أن هذا هو القرار المناسب وأن يبدأ كل طرف منهما بالمناقشة أولا مع الطرف الأخر وإذا وصلت المناقشة إلى الخلافات المستمرة المشتعلة أكثر وأكثر يصبح هذا الدليل على صحة القرار .

على كلا الطرفين محاولة الهدوء قليلا والتفكير في الإنفصال والأضرار الناتجة عنه كما أنهما أيضا لابد أن يتم إشراك العديد من العديد من الأصدقاء المقربين في الرأي حيث أن القرارات التي تتخذ دائما في حالة الغضب الشديد تكون دائما خاطئة .

على كلا الطرفين محاولة اختيار الوقت المناسب لمناقشة الطرف الأخر ومن المهم أن لا يكون هذا الوقت مشغول به أحد الأطراف لأن اختيار الوقت المناسب من شأنه أن يساعد أكثر على إنهاء الخلاف .

على الطرف الذي يرغب في الإنفصال أن يكون صريح وواضح أثناء التحدث مع الطرف الأخر وأن لا يشعر بالتردد وأن يخبر الطرف الأخر بالعديد من الأسباب التي أدت إلى ذلك دون أن يعطي الفرصة للمعاتبة أو أي شيء يسبب المزيد من الألم .

على كلا الطرفين محاولة توقع أسوأ الردود وأسوأ المواقف التي من الممكن أن تحدث من الطرف الأخر فلابد من المحافظة على الهدوء حتى يتم تهدئة الطرف الأخر وإذا وصل النقاش إلى الشدة والإنفعال من الممكن إنهاء النقاش لكن دون الرحيل مع الإتفاق على وقت أخر للمناقشة .

في حالة الإتفاق على الإنفصال إذا قام الطرف الأخر بالإتفاق أن يصبح بين الطرفين علاقة صداقة على الطرف أن يرفض لأن العلاقة كانت في البداية صداقة ثم تطورت إلى أكثر حتى وصلت إلى الإنفصال .