اعشاب تقوي المناعة
اعشاب تقوي المناعة

اعشاب تقوي مناعتك

تعتبر الأعشاب من أهم مقويات جهاز المناعة و لها سمعة علاجية جيدة من آلاف السنين و يستحسن استبدالها بكل الأدوية الكميائية التي يمكن أن يكون لها آثار جانبية حيث أن الاعشاب مواد طبيعية و ليست لها أي آثار جانبية على الإطلاق , فتعرف على بعض الأعشاب التي تقوي من جهاز المناعة لديك وهي أعشاب متواجدة دائمة في المنزل وفي متناول اليدين.

ورق الزيتون :

يمكن أن تستعمل أوراق الزيتون كشاي حيث تغلى الأوراق و تصفى من الماء و تحلى بالعسل و تشرب على الريق في الصباح.

العرقسوس :

حيث أن العرقسوس يحتوي على عشر مركبات هامة والتي يحتاجها جهاز المناعة .

حبة البركة :

تقوي حبة البركة جهاز المناعة ، و تساعد على الوقاية من الكثير من أمراض المناعة بالإضافة إلى أنها تحمي الجسم من أمراض القلب و الأوعية و السكري.

عيش الغراب :

يحتوي عيش الغراب على العديد من البروتينات الغنية بالسكريات كما أن البكتيريا الموجودة به لها خصائص عظيمة في محاربة أي مرض يهاجم المناعة بالإضافة إلى أنها تنشط الخلايا العظمية و خلايا الغدة التيموزية و الخلايا الآكلة و لذلك بالتأكيد تكون المناعة قوية لمهاجمة أي مرض يخترقها.

الميرمية :

تعرف الميرمية من زمن بعيد حيث كانت تستخدم لتقوية الذاكرة و تنقية الفكر و ذلك لأنها تحظى بنسبة كبيرة من الكالسيوم و الزيوت الطيارة والكثير من المعادن و أكدت الدراسات أن هذه المواد أيضاً لها خصائص مذهلة في تقوية جهاز المناعة و محاربة أي مرض يصيبها.

البقدونس :

يشتهر البقدونس بكميته الكبيرة من البوتاسيوم لذلك فهو له فوائد عظيمة في تقوية جهاز المناعة و محاربة الأنيميا فاحرص على أن لا يخلو طبق السلطة الخاص بك من البقدونس حيث أنه يساعد على تخليص الجسم من السموم أيضاً.

الزنجبيل :

يستخدم الصينيون الزنجبيل في كل أكلاتهم حيث أنهم يعرفون القيمة الغذائية العالية له و خصائصه المذهلة في تقوية المناعة و تعزيزها بالمعادن.

الثوم :

يعرف الثوم بخصائصه الكثيرة و المذهلة في تقوية المناعة و الجسم.

البابونج :

يعرف البابونج باستخداماته العديدة حيث يستعمل كشراب مهدئ للسعال أو للهضم أو لتهدئه الأعصاب أو لتوسيع الشعب و مع كل ذلك يحتوي على خصائص و مواد عظيمة في القضاء على الأنيميا و تقوية المناعة.