هل تميل إلى شخصية الدماغ الأيمن أم الدماغ الأيسر
هل تميل إلى شخصية الدماغ الأيمن أم الدماغ الأيسر

هل تميل إلى شخصية الدماغ الأيسر أو الدماغ الأيمن

شخصية الإنسان ترتبط بشكل كبير بالعديد من الأشياء التي يقوم بها في الحياة سواء كانت هذه الأشياء بإرادته أو دون إرادته وهو دائما يحاول أن يقوم بالعديد من الأشياء التي يرغب بها ويفضلها وهذا الترغيب من الفرد يكون ناتج بشكل كبير من الشخصية الخاصة به .

ويستطيع تفضيل الفرد للعديد من الأشياء إلى تحديد العديد من الجوانب الخاصة بالشخصية كما أنه أيضا يستطيع أن يحدد العديد من الجوانب التي من الممكن أن تكون من الجوانب الخفية ، وبإمكانه أيضا أن يحدد شيء في غاية الأهمية وهو إنتماء الفرد للجانب الأيمن من الدماغ في التفكير والشخصية أو إنتمائه للجانب الأيسر ، وهذا من الممكن أن يتم توضيحه بالعديد من الطرق التي من بينها الاختبارات الشخصية التي تتطلب من الفرد القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

اختبار الجانب الأيمن والجانب الأيسر من الدماغ

هل أنت من النوع الذي يفضل أن يكون جالسا أثناء التفكير في شيء ما أم تفضل أن تكوت واقفا ؟

ما هي المادة الدراسية التي كنت تفضلها بشدة هل هي الرياضيات والعلوم أم التاريخ واللغات ؟

ما هي الحالة التي يكون عليها المكتب الخاص بك دائما هل هو مرتب ونظيف أم به القليل من الفوضى ولكنك تعلم مكان الأشياء بداخله ؟

عندما ترغب في تعلم مهارة ما بسرعة فهل أنت من النوع الذي يقوم بتشغيل فيديو خاص بها أم أنك تأخذ دورة متخصصة للتدريب عليها ؟

هل أنت من النوع الذي يستخدم إحدى اليدين فقط أو تستخدم اليدين بالتساوي ؟

ما هو الشيء الذي تعتمد عليه إذا أردت مشاهدة فيلم هل هو التعليقات النقدية عليه أو هو توصية الأصدقاء ؟

 

فإذا كان الفرد يختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنه ينتمي إلى الجزء الأيسر من الدماغ وهذا يعني أنه منطقي وعملي ويتمكن من إنجاز الأعمال في بيئة هادئة وهو يتمكن من التفرقة بين الحقيقة والخيال وهو يجد الطرق الصحيحة والسريعة للتعامل مع المشكلات ويفضل كثيرا التعامل مع الأرقام .

وإذا كان الفرد يختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أنه ينتمي إلى الجزء الأيمن من الدماغ وهذا يعني أنه حساس ومبدع وينظر إلى العالم من خلال مشاعره كما أنه يعتمد على قلبه في حل المشكلات وتعتبر التلقائية أهم الأشياء التي تميزه .