الحالة النفسية للمرأة والتأثير على مظهرها
الحالة النفسية للمرأة والتأثير على مظهرها

الحالة النفسية للمرأة والتأثير على مظهرها

تتأثر المرأة دائما بكافة الأشياء التي تحدث حولها سواء كانت بإرادتها أو دون إرادتها ويستطيع هذا التأثير أن يظهر بوضوح على الشخصية الخاصة بها ، وتتأثر الحالة النفسية بالأنثى بسرعة كبيرة نتيجة لكثرة الضغوط التي تمر بها في الحياة سواء كانت في الحياة العملية أو في الحياة الخاصة والشخصية .

وتستطيع الحالة النفسية للمرأة أن تؤثر بشكل كبير على المظهر الخاص بها وهذا ما أكدته العديد من الدراسات المهتمة بدراسة شخصية المرأة والتي أوضحت أن المظهر الخاص بالمرأة لا يعكس فقط إنطباعات وآراء الأخرين عنها بينما يعكس أيضا الحالة النفسية التي تبدو عليها وذلك من خلال العديد من الأشياء .

المظهر والحالة النفسية

الغريزة

حيث أن المرأة بطبيعة الحال ترغب في أن تلبس ما يلفت إنتباه الأخرين لها وخاصة الجنس الأخر وهي تحاول في كافة الأوقات أن تبحث عن كافة الأشياء التي تساعدها على ذلك والتي تساعدها على ظهور مفاتنها كأنثى ، وهذا يوضح حالة نفسية معينة ، والعكس إذا إستطاعت المرأة أن ترتدي ملابس الحشمة وتخفي كل مفاتنها في هذا يعني أنها تحافظ على أنوثتها وعلى إحتشامها في آن واحد وهذا حالة نفسية أخرى .

العقل

وهو الذي يحدد مدى إهتمام الفتاة بالمظهر المناسب لها فهي لا تكون مبتذلة وتستعرض نفسها بصفة كبيرة وفي نفس الوقت لا تهمل في أناقتها وشياكتها بل تحاول أن ترتدي ما يناسب طبيعة المجتمع والمواقف المختلفة التي تكون بها .

الضمير

وهو دوره أن ينبه الفتاة كثيرا فمن الممكن أن يكون الإحتشام الذي تبدو عليه الفتاة رغبة في إضافة المزيد من الإحترام إلى الشخصية الخاصة بها وهذا يالطبع يبنع من النفسية التي تبدو عليها وهذا هو دور الضمير في زيادة الإحتشام أو نقصه .

الشعور واللاشعور

وهو من أهم الأشياء التي تحكم الفتاة في مظهرها فالفتاة دائما لا تختار الملابس بعينها فقط بل بإحساسها وشعورها بها كما أنها أيضا تقوم في العديد من الأحيان باختيار الملابس حسب الحالة النفسية التي تبدو عليها .

القلق

وهو يعتبر جزء كبير من الشعور الذي تعيشه الفتاة والذي يتميز بالتردد الكبير فالفتاة تحتار كثيرا إذا كانت سوف تختار الملابس المحتشمة خوفا من أن يقول الناس أنها غير محترمة أو من أن تختار الملابس الغير محتشمة خوفا من أن يقل جمالها في عيون الناس وترتبك نفسية الفتاة في الكثير من الأحيان حول هذا الموقف.