فوائد التين الشوكي الصحية
فوائد التين الشوكي الصحية

فوائد التين الشوكي الصحية

يتميز التين الشوكي بإحتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الهامة كثيرا لصحة الجسم , فثمرة التين الشوكي الناضجة تحتوي على 1,5 من وزنها بروتينات , و 14 % من وزنها سكريات , بالإضافة إلى نسبة كبيرة من فيتامين ” ج ” وفيتامين ” أ ” , وحمض الليمون , وحمض جلوتانيك ، وحمض أوكزاليك , والعديد من الأملاح المختلفة مثل : الكالسيوم , والفسفور , والبوتاسيم , والآن نقدم لك سيدتي أهم فوائد التين الشوكي الصحية والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

التين الشوكي له قدرة عالية على هضم الوجبات الدسمة والمواد الدهنية , كما أنه يقلل من إمتصاص السكريات والدهون .

تتميز ثمار التين الشوكي بإحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية , فثمرة التين الشوكي الواحدة تحتوي على 30 سعرة حرارية , وتحتوي أيضا على نسبة قليلة من الصوديوم , لذا فالتين الشوكي حل أمثل لخفض سكر الدم والكوليسترول ولإنقاض الوزن.

يتميز التين الشوكي بدوره الفعال في علاج الإمساك وحالات عسر الهضم , كما أنه يعمل على تنظيف محتويات الجهاز الهضمي من السموم والفضلات الضارة .

يساعد التين الشوكي على مقاومة التشنجات , والإسهال , والدوسنتاريا , كما أنه يعمل كمدر للبول .

تتميز البذور السمراء التي توجد في ثمار التين الشوكي بقدرتها الفعالة في تنشيط جدران الأمعاء والمعدة بصورة طبيعية , لذا فهو جيد جدا للأفراد الذين يعانون من القرحة المعدية كما أنه يعمل على حماية الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي من التأثيرات الجانبية لبعض الأدوية والعقاقير .