علاجات طبيعية للتخلص من الكحة
علاجات طبيعية للتخلص من الكحة

علاجات طبيعية للتخلص من الكحة

الكحة هي حالة من الحالات المرضية المزعجة لكثير من الأشخاص والتي من الممكن أن تكون مؤلمة في كثير من الأحيان , فهي أحدى طرق الجسم الطبيعية للتخلص من أجسام غريبة تسبب تهيج لممرات التنفس في الرئتين والحلق , وهذه الأجسام قد تكون بكتبريا , فيروسات , حبوب لقاح , لذا نقدم لك سيدتي أفضل العلاجات الطبيعية الرائعة للتخلص من الكحة والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

العرقسوس

نبات العرقسوس يتميز بقدرته العالية على ترطيب وتلطيف الحلق المصاب بالإلتهاب بالإضافة إلى خواصه الطاردة للبلغم , فقط قومي بوضع معلقة صغيرة من العرقسوس في كوب من الماء المغلي ثم قومي بتحليته بالعسل , وقومي بتناول هذا المشروب 3 مرات في اليوم لتحصلين على أفضل النتائج الممكنة .

العسل

يتميز العسل بخواصه المضادة للفيروسات والبكتيريا بالإضافة إلى أنه طارد للبلغم , فقط قومي بوضع معلقة كبيرة من العسل على كوب من الماء الدافئ وبعد ذلك قومي بإضافة عصير نصف ليمون إلى الماء وقلبي جيدا , فهذا المشروب يعمل على تقوية مناعة الجسم ويساعد أيضا على التخلص من الكحة .

شوربة الدجاج الساخنة

تعتبر شوربة الدجاج من أفضل الطرق لعلاج الكحة المصاحبة لنزلات البرد , حيث أنها تحتوي على مواد مضادة للإلتهابات , بالإضافة إلى مادة التيستين و التي تقلل من كثافة المخاط , مما تساهم في طرده خارج الرئة .