كيفية اختيار شريك الحياة
كيفية اختيار شريك الحياة

كيفية اختيار شريك الحياة

خلق الله الذكر والأنثى وميز كل منهما بالعديد من الصفات والمميزات التي تجعل من كل منهما طرف جاذب للطرف الأخر الذي يسعى إلى الكمال حيث أن الله سبحانه وتعالى جعل هذا الاختلاف هو السبب في التكامل والتواصل الذي يحدث أثناء الزواج الذي يسعى كافة الأفراد إلى معرفة كيفية اختيار شريك الحياة والذي يجب أن يكون بالعديد من المواصفات التي يسعى الفرد بها إلى الكمال .

فداخل كل فرد من الأفراد تتواجد العديد من المواصفات التي حلم كل طرف بإيجادها في الطرف الأخر للحصول على السعادة والراحة والاسترخاء والعديد من الأشياء الجميلة التي يحتاجها الفرد من الزواج والحب ، حيث أن الحب يبدأ دائما بلحظات من الجذب تبدأ من الطرف إلى الطرف الأخر لتصل إلى لحظات من الإعجاب وتتمادى إلى الحب الذي يعطي الأشارة للبدء في الخطوات الجدية للحياة الزوجية والإرتباط .

وفي العديد من الأوقات يضطر الأفراد إلى اللجوء إلى زواج الصالونات والذي يكون بين طرفين لا يعرفا بعضهما البعض وهذا يؤدي بالطبع إلى صعوبة في الاختيار بسبب وجود عدم التوافق والتفاهم الكبير الذي يحدث بين الطرفين والذي يحتاجه الأطراف في هذه الحالة المزيد من النصائح من أجل معرفة الطرق الصحيحة لذلك .

 

كيفية اختيار شريك الحياة

على كل طرف قبل إتخاذ القرار الأكيد بالزواج أن يحاول أن يدرس العيوب المتواجدة في الشخص الأخر جيدا ويحاول أن يكتشف أغلبها ولكن عليه أن يعلم أيضا أنه لا يوجد أي شخص خالي من العيوب .

على الفرد بعد ذلك أن يحاول أن يجلس مع نفسه ويرى إذا كان بإستطاعته التعامل مع هذه العيوب أو لا فإذا كان بإستطاعته التعامل معها فيجب في هذه الحالة أن يبدأ في عملية التواصل الفكري والإجتماعي وأن يعمل أيضا على محاولة إيجاد الميول والأهداف المشتركة .

على الفرد أن يعلم جيدا أن الحب ليس شرطا أن يأتي بين يوم وليلة فلابد لكل طرف من الأطراف في هذه الحالة أن يعطي فرصة للطرف الأخر حتى يأتي الحب واللهفة والشوق .

على كل طرف أيضا محاولة التعرف على كافة المواصفات والمعلومات عن الطرف الأخر ومعرفة هل هو من الشخصيات العقلانية أم العاطفية أم غير ذلك .

من المهم على كل طرف أن يرى الطرف الأخر مسئول وبإستطاعته تحمل المسئولية أم لا حيث أن الزواج مسئولية كبيرة بها أسرة وبيت وأولاد يحتاجون دائما إلى شخص يتحمل هذه المسئولية .

على كلا الطرفين أيضا القيام بصلاة الإستخارة لكي ينير الله سبحانه وتعالى طريقهما ويريهما الخير الذي يتمناه كلاهما ، كما أنه من الممكن أيضا السؤال عن أخلاق الشخص ومدى تدينه من خلال الأهل والأصدقاء .