تدمير موهبة الطفل
تدمير موهبة الطفل

تدمير موهبة الطفل

هل تعلم أن الطفل يولد بداخله مواهب ؟ ، هل تعلم أن الأباء هم من يعملون على قتل كافة المواهب داخل الطفل بسبب إنكار الطفل والبعد عنه ؟ ، عليك الثقة بطفلك وبمواهبه ، وعليك تنمية مواهب طفلك ، اليوم سوف نتحدث عن قتل مواهب الطفل وتدميرها :

أولا :

لا تضرب طفلك على وجهه مهما كانت الأسباب ، ضرب الطفل على الوجه يتسبب في قتل ما يقرب من مائتان إلى ربعمائة خلايا عصبية ، ولكن مسح الرأس يقوم على خلق خلايا للدماغ جديدة ، فلذلك مهما فعل طفلك من أخطاء عاقبه دون مس الدماغ او الصفح على الوجه .

ثانيا :

الألعاب الإلكترونية واللعب بها بكثرة من شأنه قتل الذكاء الإجتماعي لأن الطفل لا يتعامل مع الأشخاص ، ولكن يركز فقط في الألعاب الإلكترونية فلا يوجد في الطفل أي ذكاء إجتماعي ، كذلك تساعد الألعاب الإلكترونية في قتل الذكاء اللغوي الطفل لن يتحدث مع أحد وسوف يكون منطوي وتسبب أيضا الألعاب الإلكترونية نزيف الدماغ وذلك للتركيز الشديد فيها .

ثالثا :

لا تسخر من زوجتك أبدا أمام أطفالها ، أكدت دراسات أخيرة أن الطفل يستمد الذكاء والموهبة من الأم ولكن إن رأى الطفل يسخر منها أمامه سوف يخاف وينسحب من المجتمع ، وذلك من شأنه قتل الموهبة داخل الطفل بشكل نهائي .

رابعا :

لا تنكر طفلك وتبتعد عن الحوار معه بحجة التقاليد ، لا بل إتركه يعبر عما بداخله وإسمع رأيه وعلمه التعبير عن الذات ، فهذا ينمي بداخل الطفل الموهبة والحب والتعبير ، ولكن غير ذلك سوف يكون لدى الطفل نقص لغوي شديد وفقر في اللغة لن تصلحه الأيام .