ترهلات الثدي والوقاية منها
ترهلات الثدي والوقاية منها

ترهلات الثدي والوقاية منها

من المخاوف التي تهدد الفتيات والسيدات هو ترهل الثدي وظهور التجاعيد به خاصة في السن المبكر ، والآن سوف نقدم لك مجموعة من النصائح للحفاظ على ثدييك مشدودين ووقايتهم من الترهلات والتجاعيد :

حافظي على ارتداء حمالة الصدر بالمقاس المناسب لك فلا ترتدي حمالة صدر ضيقة حتى لا تساعد في ظهور تجاعيد .

عند النوم أو الجلوس في المنزل لا داعي لارتداء حمالة الصدر فاجعلي ثدييك يرتاحا قليلا أو على الأقل ارتدي الحمالات القطنية .

ابتعدي عن التدخين فهو من أسوء العادات التي تؤدي إلى ترهل البشرة فإن تقليل نسبة النيكوتين والمواد الكيميائية التي تدخلينها جسمك عن طريق تدخين السجائر، يحفز الدورة الدموية للعمل بكفاءة مما يساعد على حماية ثدييك من الترهل.

المحافظة على بشرة الثديين والاهتمام بها كسائر الجسد ؛ فمثلا إذا كنت ذاهبة إلى الشاطئ أو ستعرضين البشرة المحيطة بالثدي لأشعة الشمس ؛ احرصي على وضع كريم واق من أشعة الشمس عليها قبل الذهاب إلى الخارج فإن هذا سيقلل من تلف البشرة بفعل أشعة الشمس خاصة فوق البنفسجية مما يمنع من ظهور التجاعيد.

الترطيب الدائم للمنطقة المحيطة بالثدي يمنع جفاف البشرة ويمنع أيضا ظهور التجاعيد ، و قومي أيضا قبل الاستحمام بتقشير الخلايا الميتة في هذه المنطقة لتجديد الخلايا ، وبعد الاستحمام استخدمي مرطب لهذه المنطقة.

قومي دائما باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الخضروات والفواكه وغيرها من الأشياء المفيدة للجسم .

الممارسة الدائمة للتمارين الرياضية مثل تمارين الضغط فهي تجعل الثدي مشدود دائما .

الحرص على تناول الطعام الغني بمادة الكولاجين حتى تقللي من نسبة ظهور تجاعيد الثدي مثل الطماطم والجزر والبنجر.

للحفاظ على سلامة البشرة من التجاعيد احرصي على دهن بشرتك بأحد الزيوت الطبيعية وتدليكها في حركات دائرية بشكل يومي.