نصائح هامة لتفادي الكوابيس
نصائح هامة لتفادي الكوابيس

نصائح هامة لتفادي الكوابيس

كثير من الأشخاص تراودهم كوابيس مزعجة أثناء النوم نتيجة للمشاكل والضغوطات النفسية مما يجعل العقل يحولها إلى كوابيس , لذا يجب عليك التخلص من الضغوطات والمشاكل قبل الذهاب إلى النوم , فعليك محاولة تصفية مشاكلك مع نفسك ومع الناس لتفادي الكوابيس المزعجة , لأنها شيء سيء حتى لو كانت نهايته سعيدة وتقلق وتلخبط نومك والكوابيس من الأمراض التي ليس لها علاج , لذا نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح التي تساعدك على تفادي الكوابيس والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

التخلص من الضغوطات والمشاكل قبل النوم .

عليك تجنب المشاكل وكل ما يغير مزاجك قبل النوم وأن تقومي بفعل الأشياء التي تحبينها وتريحك وعدم التفكير في الأمور المزعجة لأن الكوابيس هي ترجمة لما يدور في ذهنك , مع تجنب مشاهدة الأخبار المزعجة وأفلام الرعب قبل النوم .

الصلاة

الصلاة تريح البال والقلب تريحك من المشاكل والهموم الدنيا الفانية إحرصي على الوضوء قبل النوم وحافظي دائما على صلاة العشاء وتجنبي النوم قبل صلاة العشاء .

درجة الحرارة

لا تقومي بتدفئة نفسك كثيرا قبل النوم لأن الحرارة الزائدة من أحد أسباب الكوابيس فحرصي على التخفيف من ملابسك قبل النوم مع محاولة تبريد غرفتك قبل النوم بها وتجنبي النوم في غرفة رطبة .

المشي

من النصائح الهامة لتفادي الكوابيس المشي قبل النوم لمدة 15 دقيقة مما يعمل على تريح التفكير في كل من كل شيء ويريح الأعصاب .