حشرة قرادة الغزال
حشرة قرادة الغزال

معلومات عن حشرة قرادة الغزال قرادة الغزال نوع من أنواع القراد الذي يرجع أصله إلى النصف الشرقي من الولايات المتحدة ، وهي عبارة عن عناكب صغيرة تحتاج إلى الدم لكي تتم دورة حياتها المعقدة ، وهي تتواجد بالعديد من الأنواع التي تتواجد في كافة أنحاء العالم .

قرادة الغزال تعرف دائما بأنها تقوم بنقل الأمراض إلى الإنسان وتشمل دورة الحياة الخاصة بها البيض واليرقات والحلويات والكبار به فقط يحتاجون إلى جرعات الدم ويحصلون دائما على جرعات الدم من الحيوانات ، وهي لها لدغة تقوم بها وتتميز بالصغر في الحجم ووجود ثماني أرجل لها.

حشرة قرادة الغزال
حشرة قرادة الغزال

قراد الغزال من المعروف أنهم يموتون إذا فقدوا وجبة الدم إلا أن هناك بعض الأنواع التي من الممكن لها أن تظل على قيد الحياة مدة سنة أو أكثر من دون أن تتناول وجبة الدم والمرض الخاص به من الممكن أن يتنقل إلى الإنسان في دقائق قليلة ، وبعض اللدغات الخاصة به تتسبب في ردود أفعال عنيفة ومؤلمة .

قراد الغزال من الممكن أن يختلف الحجم الخاص به تبعا للجنس والتغذية ولكنها غالبا تكون صغيرة في الحجم وفي حجم حبة السمسمة فهي من الممكن أن تصل إلى 2.7 ملم في الطول وتتميز فيها الإناث بالكبر في الحجم عن الكبار وهي تتميز باللون البرتقالي الذي من الممكن أن يتغير إلى لون الصدأ أو البني المحمر .

قرادة الغزال يصبح الجسم الخاص بها محتقن بعد تناول الطعام وهي تفضل أن تعيش في المناطق المشجرة وعلى طول المسارات التي تتواجد في الغابات ، وهي من الممكن أن تتواجد على العشب والأوراق والممرات وهي تتمكن من الزحف المباشر على الجلد أو على الفراء .