طرق بديلة لمكافحة الأكزيما
طرق بديلة لمكافحة الأكزيما

طرق بديلة لمكافحة الأكزيما

الأكزيما هو إلتهاب جلدي غير معدي , ومن أهم أعراضه وجود إحمرار وقشور على الجلد وحكة , وأسبابه كثيرة فهو ناتج عن رد فعل التعامل مع مسببات الحساسية مثل الغبار أو شعر الحيوانات الأليفة , وينصح الأطباء غالبا بإستعمال كريمات تحتوي على مضادات الهستامين و الكورتيزون , والآن نقدم لك سيدتي طرق بديلة للتخلص من الأكزيما وجفاف الجلد الناتج عنه والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

العناية بالبشرة .

للعناية ببشرتك يمكنك إستخدام الكريمات التي تحتوي على الشوفان , وجوز الهند , ومياه متوسطة الحرارة مع الإبتعاد عن الكريمات المعطرة لأنها تحتوي على الكحول الذي يعمل على جفاف البشرة , مع الحرص على وضع كريم مرطب بعد الإستحمام .

الإستحمام .

إحرصي دائما على الإستحمام بالمياه الدافئة ويفضل أن يكون ذلك يوميا ولكن بمدة قصيرة , حيث أن الكثير من المياه لا يجفف البشرة بل يجهلها نشيطة وحيوية .

الطقوس المسائية .

إحرصي على تهوية غرفتك خاصة في الليل وقبل ذهابك إلى السرير لتكون نسبة الرطوبة مناسبة لبشرتك مع تجنب الإجهاد والضغط النفسي .

التغذية .

أثبت دراسة حديثة أن الشاي الصيني الأسود له تأثير فعال على الحد من الأكزيما لذا ينصح بتناوله 3 مرات في اليوم لمدة ستة أشهر مع الحرص على تناول البروتينات وشرب كمية كبيرة من المياه مع تجنب السكريات .