هل تعاني من توهم المرض
هل تعاني من توهم المرض

هل تعاني من توهم المرض

يعاني الكثير من الأفراد من توهم المرض وهو يعتبر من أكثر الأمراض النفسية التي تسيطر على الفرد والتي تدفعه دائما إلى إتخاذ المزيد من الأساليب السيئة في الحياة والخوف الشديد من الأشياء التي لا مبرر لها والأمراض الغير حقيقية التي تعيشه دائما في قلق دائم ومستمر .

ويرغب كافة الأفراد دائما في التعرف على النسبة التي تتواجد لديهم من توهم المرض حتى يستطيعوا أن يعرفوا إذا كانت النسبة كبيرة أم صغيرة ويستطيعوا أيضا أن يتغلبوا عليها للعيش بسلام في الحياة وهناك العديد من الطرق التي من شأنها تساعد الأفراد على التعرف على ذلك والتي من بينها الاختبارات الشخصية والتي تتطلب من الفرد القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

اختبار توهم المرض

هل أنت من النوع الذي يخاف دائما من الإصابة بمرض فتاك وشديد أم لا يسيطر عليك هذا الخوف ؟

هل قمت في أحد الأيام بالفحص عن أحد الأمراض الخطيرة أوالخبيثة أم لا ؟

ما هو رد فعلك إذا تلقيت ضربة قوية على رأسك ولكنك ترى أنك بخير هل تتصرف بطبيعية وكأن شيء لم يكن أم تقوم بإجراء المزيد من الفحوصات ؟

هل أنت من النوع الذي يشعر بالخوف دائما من الإصابة بالعدوى في الشتاء أم لا ؟

ما هو رد فعلك إذا إكتشفت وجود ورم صغير في جسدك هل لا تتأثر فمن الممكن أن يكون دمل أم تشك في الحال أنه ورم سرطاني خبيث ؟

ما هو رد فعلك إذا ذهبت إلى الطبيب بسبب مشكلة صحية ولكنه أخبره أن كل شيء على ما يرام هل تكذبه وتقول أنه فاشل أم تستمع إلى كلامه وتصدقه ؟

ما هو رد فعلك إذا سمعت عن الإصابة بمرض جديد هل تشك على الفور من أنك تعاني منه أم أنك لا تبالي بذلك ؟

وللحصول على النتيجة في هذا الاختبار على الفرد أن يقوم بقراءة هذه الأسئلة جيدا ثم بعد ذلك عليه أن يقرر إذا كان سيختار الإجابة الأولى أم الإجابة الثانية .

فإذا كان الفرد يختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنه يعاني من التوهم الكبير للمرض والذي يكون غير حقيقي في أكثر الأحيان وهذا يؤدي به إلى الإنعزال عن المجتمع والإصابة بالكثير من الأمراض من النفسية .

وإذا كان الفرد يختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أنه ليس لديه أي توهم للمرض وأنه يتصرف دائما في الأمور بشكل طبيعي وتلقائي .