هل تعاني من التوتر في العمل
هل تعاني من التوتر في العمل

هل تعاني من التوتر في العمل

يعاني العديد من الأفراد من التوتر وخاصة عند القيام بأداء العديد من الأشياء الخاصة بالعمل وهذا من الممكن أن يكون من الطباع التي تتواجد في الشخصية والتي تختلف بالطبع من شخص إلى أخر حيث أن الشخصية الخاصة بالفرد تتسم دائما بالإنفرادية فمهما تواجدت الصفات المتوافقة بين الأفراد لابد من وجود الأشياء الخاصة والفريدة التي تميز كل شخصية عن الأخرى .

والتوتر يقوم دائما في العديد من الأوقات بالتسبب في الكثير من المشكلات للأفراد التي تترك بالطبع التأثير السلبي سواء كان على المستوى الشخصي أو على المستوى المهنى ، ولهذا فأن كافة الأفراد يبحثون دائما عن الطربقة التي يتمكنون من خلالها من معرفة النسبة المتواجدة لديهم من التوتر لمحاولة تقليلها وهناك العديد من الطرق التي من شأنها أن تساعد على ذلك والتي من بينها الاختبارات الشخصية والتي تتطلب من الفرد القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

هل تعاني من التوتر في العمل

هل أنت من النوع الذي يستطيع أن يدير وقته في العمل أم لا ؟

ما هو الشيء الذي يحدث لك عندما يتغير شيء في العمل هل تتمكن من التحدث مع مديرك حول التغيرات أم أنك تتفاجأ وتتوتر لذلك كثيرا ؟

ما هو حالك مع المدير الخاص بك هل يمكننك الإعتماد عليه لأنه يقوم بتدعيمك وتنشيطك أم أنك لا تشعر بأي دعم تجاهه ؟

ما هي علاقتك بالأشخاص التي تعمل معك هل هي علاقة ودية وتساعدوا بعضكم البعض أم هي علاقة جادة متوترة ؟

هل أنت من النوع الذي يجد صعوبة أو مشكلات في التعامل في العمل أم أنك تجد علاقات سيئة ومتوترة مع الزملاء في العمل ؟

ما هو الشيء الذي تشعر به تجاه الأعمال التي تقوم بها هل تعرف دائما ما الشيء الذي يجب عليك أن تقوم به أم تعتقد أنك في الوظيفة الغير مناسبة ؟

ما هي أكثر الأشياء التي تشعرك بالقلق في العمل هل هو المواعيد النهائية لإنهاء المهام أم هو ضغط العمل لساعات طويلة ؟

وللحصول على النتيجة في هذا الاختبار على الفرد أن يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة ثم بعد عليه أن يقرر إذا كان سيختار الإجابة الأولى أم الإجابة الثانية .

فإذا كان الفرد يختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنه يستطيع أن يتغلب على القلق والتوتر الذي يعاني منه في العمل ويستطيع أن يسيطر عليه ويتفادى أي علاقات مستحيلة .

وإذا كان الفرد يختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أنه يعاني من التوتر الشديد في العمل والعلاقة بينه وبين مديره وزملائه والأعمال التي يقوم بها أيضا علاقة متوترة .