هل تسعى إلى الكمال
هل تسعى إلى الكمال

هل تسعى إلى الكمال

يعتبر الوصول إلى الكمال هو الحلم الذي يحلم به كافة الأفراد ويسعون دائما للحصول عليه والفوز به من أجل الإحساس الكبير بأهمية الذات وأيضا من أجل أن يشعر الفرد بالثقة في النفس والقدرة على الإنجاز للإتيان دائما بالمزيد من النجاح ، ويعرف كافة الأفراد دائما أن الوصول إلى الكمال يحتاج من الفرد القيام بالمزيد من الأشياء الناجحة والهادفة في الجانب الذي يسعى إلى الوصول إلى الكمال به حتى يستطيع أن يرتقي ويصل به إلى مستويات عالية تفوق القمة وتستطيع أن تصل أن الكمال .

ويرغب كافة الأفراد في معرفة الدرجات التي تكون متواجدة لديهم من الكمال حتى يستطيعون أن يعلموا إذا كان عليهم أن يزودوا هذه النسبة أو يثبتون عليها وهذا من الممكن أن يقوم به الفرد من خلال العديد من الطرق التي من بينها الاختبارات الشخصية التي تتطلب من الفرد القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

اختبار السعي إلى الكمال

هل أنت من النوع الذي يخاف من إرتكاب الأخطاء أمام الأخرين أو أمام نفسه ؟

هل أنت من النوع الذي لا يتحمل أن يرى الأخرون أفضل منه أم أنه شيء عادي بالنسبة لك ؟

هل أنت من النوع الذي ينشغل بالمظهر الخارجي الخاص به أكثر من اللازم أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يحاول أن يقوم دائما بإخفاء نقاط ضعفه عن الأخرين أم لا ؟

عندما تخطأ هل أنت من النوع الذي لا يستطيع أن يتوقف عن التفكير في الأمر أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يشعر في العمل بدافع قوي للقيام بكافة الأعمال على أكمل وجه أم لا ؟

وللحصول على النتيجة في هذا الاختبار على الفرد أن يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة ثم بعد ذلك عليه أن يقرر إذا كان سيختار الإجابة الأولى أم الإجابة الثانية .

فإذا كان الفرد يختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنه يسعى إلى الكمال دائما في كافة الأشياء التي يقوم بها سواء في الحياة الخاصة أو العامة وهذا يجعله يحاول أن يتجنب الأخطاء بشكل كبير .

وإذا كان الفرد يختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أنه لا يسعى إلى الكمال في حياته وهذا من الممكن أن يصيبه بالعديد من المشكلات التي تتصل بالتأخر في العديد من الأشياء .