الطفل الشقي ومعاملته
الطفل الشقي ومعاملته

الطفل الشقي ومعاملته

في سن العاشرة وما بعدها يبدأ الطفل في الشقاوة بشكل أكبر ، يبدأ باللعب والجري وتكسير أشياء ويثور أكثر من الطفل الصغير حتى تنفذ متطلباته بأي شكل ، ولكن الأم لا تجد حل سوى الضرب وهذا ليس حلا بل خطأ كبير جدا ، فالضرب في كل الاحوال ليس حلا على الإطلاق ، فقد يسبب أزمات نفسية ويخرج طفل ليس لديه أي ثقة بالنفس .

عندما تقومين بضرب الطفل يخرج طفل يميل للعنف يحقد على الآخرين لديه عدوانية وميل للضرب حتى ينتقم ، ليس لديه أي دوافع للحب ومساعدة الناس وسوف يكون مهزوزا لا توجد لديه أية خبرة .

كيف تتصرفين مع طفلك الشقي ؟

ضرب طفلك وإهانته أمام الناس ليس حلا لشقاوته فلن يتوقف عن فعل الشقاوة بل سيزداد بشكل كبير فيها فعل ، الضرب من الممكن أن يفعل إعاقات جسدية ونفسية لطفلك ، لا تهيني طفلك بالضرب المبرح حتى لا يسبب له عقد نفسية ولا يواجه الناس والمجتمع ، عليك مناقشة الطفل بهدوء وعليك أن تطلبي منه بكل بساطة التوقف عن الشقاوة الزائدة بالتحفيز والمكافأة فليست العصبية هي الحل بل سيزداد عناد وشقاوة بشكل أكبر .

التربية الإيجابية وتقويم سلوك الطفل سوف يجعله بالطبع أحسن فهناك إحصائية باليونسيف تؤكد أن 82% من الأطفال بعمر 12 – 14 يعانون من الضرب المبرح ولديهم إعاقة بسبب الضرب الساخن والكثير لذلك عزيزتي الأم تحلي بالصبر .