كيفية تكريع الطفل الرضيع
كيفية تكريع الطفل الرضيع

كيفية تكريع الطفل الرضيع

كل أم جديدة لا تعرف كيف تتصرف مع الطفل الرضيع ، خصوصا إذا كانت أول مرة ، واليوم سوف نتحدث عن كيفية تكريع الطفل الرضيع ، فعندما يقوم الطفل بالرضاعة سواء رضاعة طبيعية أو لبن صناعي فإن الطفل يقوم بأخذ كمية من الهواء مع الرضاعة تدخل على المريء مباشرة ، وعندما يبكي الطفل تزيد تلك الكمية بطريقة أكبر ، ولكن هل تكريع الطفل مهم ؟ نعم مهم جدا فإن الهواء الذي يدخل مع الرضاعة يجعل الطفل غير مرتاح ويؤذيه فهو يسبب تقلصات ببطنه .

قومي بوضع الطفل على كتفيك أو قومي بضمه إلى صدرك مع حني الطفل إلى الأمام ولكن قليلا ، ومع ذلك قومي بوضع يدك على ذقنه أو ضعي رأسه مستلقي على فخذيك ورأسه عالية إلى أعلى بعض الشيء ، وقومى بالفرك على ظهره ولكن بطريقة بسيطة حتى لا يتأذى ويبكي إذ يجب التحريك بلطف وهو على كتفيك ولا تخضي طفلك بسرعة حتى لا يتعرض إلى أزمة عصبية ويخاف .

داومي على ذلك لمدة تتراوح من دقيقة إلى أربعة إذا لم يتكرع فهو ليس بحاجة إلى ذلك ، بعد ثلاثة أشهر فهو ليس بحاجة إلى التكرع بإنتظام فهو سوف يتكرع تلقائيا .

احذري إذا كان الطفل يبكي لا تكرعيه فهو يأخذ كمية هواء زيادة ، وإذا كان يبكي ويرضع ويقطع في الرضاعة توقفي قليلا ثم قومى بتكريعه بعد ذلك .