طرق لتفادي برودة الأيدي شتاءا
طرق لتفادي برودة الأيدي شتاءا

طرق لتفادي برودة الأيدي شتاءا

تعاني الفتيات والسيدات من بردة اليدين دائما في فصل الشتاء وهي من أكثر المشكلات في الشتاء ، والآن سنقدم لك بعض الطرق أو النصائح للتغلب على برودة اليدين شتاءا :

مدفئة اليدين :

الكثير لا يعرفها وهي عبوات بلاستيكية صغيرة تحتوي بداخلها على سائل لزج توضع في اليدين لتقوم بتدفئتهما عن طريق الضغط على زر خاص بها أو يمكن وضعها في جيب الجاكيت التي ترتديه لتمسك بها عند وضع يديك في الجيوب في حالة إذا كنت خارج المنزل .

إرتداء الجونتيات الصوف :

من أكثر الطرق انتشارا لتدفئة اليدين هو ارتداء القفازات المصنوعة من الصوف أو الجلد لتوفير درجة عالية من الدفء .

فرك اليدين :

كلما شعرت بالبرودة قم بفرك يديك أو تحريكها عن طريق قبض أصابع اليد وفتحها عدة مرات هذا يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية في اليدين والشعور بالدفء .

شرب مشروب دافئ :

إن المشروبات الدافئة لها قدرة كبيرة على مد الجسم بالحرارة أو تدفئة اليد عن طريق مسك الكوب الساخن مثل : شرب الكاكاو والسحلب والشوكولاته وغيرها من السوائل .

التنفس بطريقة صحيحة :

إن من أسباب الشعور بالبرد هو عدم وصول الأكسجين إلى الجسم أو إلى الأطراف بطريقة صحيحة ، لذلك يجب دائما التنفس بعمق واستنشاق الأكسجين بكمية أكبر .

ارتداء ملابس ثقيلة :

إذا كنت ترتدي ملابس ثقيلة وتشعر بالدفء فلن تشعر ببرودة في يديك .

تناول الطعام الصحي :

فيجب تناول طعام صحي متكامل يحتوي على كافة العناصر الغذائية والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية مثل البرتقال ، والشوكولاتة الداكنة ، السلمون ، والأفوكادو ، أيضا إضافة الثوم والبصل إلى الطعام بكثرة .

تناول المكملات الغذائية :

عن طريق تناول الحديد وفيتامين E,B,C مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية .