اختبار نمط التعلم السمعي
اختبار نمط التعلم السمعي

اختبار نمط التعلم السمعي

التعلم السمعي هو نوع من أنواع التعلم التي يفضلها العديد من الأفراد ويرغبون في التعلم عن طريقها حيث أنهم يرون أنها تساعدهم أكثر على الإستفادة ، وهي تكون عبارة عن رغبة الأفراد في التعلم عن طريق السمع حيث أنهم يجدون الراحة والقدرة الكبيرة في تذكر الأصوات والتسجيلات في النقاشات ، حيث أنهم يلتفتون بقوة إلى نبرة الصوت التي يتحدث بها الفرد أكثر من الإلتفات إلى الإشارات الجسدية حيث أنهم يتمكنون أكثر من حفظ الأشياء عن طريق السمع بدل من القراءة وغيرها من الأساليب .

وهذه القدرة الخاصة ترتبط بشكل كبير بالعديد من الأفراد وهذا نابع من الشخصية الخاصة بهم والتي يحتاجون إلى معرفة النسبة التي تتواجد لديهم من أجل معرفة الطريقة الأكثر التي تساعدهم أكثر على النجاح وهذا من الممكن أن يتم معرفته من خلال العديد من الطرق التي من بينها الاختبارات الشخصية التي تتطلب من الفرد القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

اختبار نمط التعلم السمعي

هل أنت من النوع الذي يجد صعوبة في التعامل مع التعليمات المكتوبة أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يرى أن الكتابة بالنسبة له من أصعب الأشياء التي من الممكن أن تقوم بها أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يخطأ كثيرا عندما يقوم بنقل الأشياء الخاصة المكتوبة بحروف صغيرة أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي دائما يترك كتبه وأوراقه مبهدلة ومتبعثرة أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يجد المتعة الكبيرة في الإستماع إلى الأشياء وفهمها أم لا ؟

هل ترى دائما أن الوسائل المسموعة أفضل بكثير من الوسائل المقروءة أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يفضل الإستماع والتعلم أفضل من القراءة والتعلم أم لا ؟

وللحصول على النتيجة في هذا الاختبار على الفرد أن يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة بعد قرائتها جيدا ثم بعد ذلك عليه أن يقرر إذا كان سيختار الإجابة الأولى أو الإجابة الثانية .

فإذا كان الفرد يختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنه لديه نمط التعلم السمعي عالي لديه وأنه يميل أكثر إلى إستخدامه حيث أنه يرى أنه هو الطريقة التي تساعده أكثر على إكتساب أكبر قدر ممكن من النجاح .

وإذا كان الفرد يختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أنه ليس لديه المهارة الكبيرة في التعلم بالسمع وهو يحتاج إلى القيام ببعض التدريبات من أجل تحسينه أو يحتاج إلى اختيار طريقة بديلة للتعلم من خلالها .