اختبار القدرة على التسامح
اختبار القدرة على التسامح

اختبار القدرة على التسامح

التسامح يعتبر من أفضل العادات والصفات التي من الممكن أن يتصف بها الفرد في الحياة حيث أنه يرتبط بالعديد من الصفات الجميلة والراقية والتي من بينها التعاون والتقدير والحب والقبول للأخرين وأعذارهم والتعاطف معهم وهذه الصفات وغيرها من أكثر الصفات التي يحتاج كافة الأفراد إلى الإتصاف بها في الحياة حتى يستطيعون التقرب من أي شخص يريدون التعرف عليه والإهتمام به ويسعدون أيضا بحب الناس لهم وإهتمامهم بهم .

ويبحث كافة الأفراد عن العديد من الطرق التي تساعدهم بشكل كبير على التعرف على النسبة التي تتواجد لديهم في الحياة من التسامح والتي تتواجد في شخصيتهم من أجل معرفة إذا كان عليهم القيام بالحفاظ على هذه النسبة أو العمل على زيادتها تجنبا للكثير من الأزمات ، ومن بين الطرق العديدة التي تستخدم في ذلك تقع الاختبارات الشخصية والتي تتطلب من الفرد القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

اختبار لمعرفة نسبة التسامح

هل أنت من النوع الذي من الممكن أن يتحمل المضايقات من الأطفال الصغار أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يرى أن التساهل في بعض الأشياء دائما هو الذي يؤدي إلى إنجاحها أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يحب الجميع التعامل معه لأنه يقبل الأعذار ويتحمل الظروف أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يحب دائما الحضور إلى كافة المناسبات والمجاملات الخاصة بالأصدقاء أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يحب دائما أن يتعامل بنوع من الحب والإحترام مع الجيران أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يحاول دائما أن يقدم كافة المساعدات التي يقدر عليها إلى الأخرين أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي من الممكن أن يتقبل العذر من حبيبه إذا تأخر عن الموعد الخاص به أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي من الممكن أن يتقبل العذر من الموظفين التي تعمل عليه في التأخير أو الخطأ أم لا ؟

وللحصول على النتيجة في هذا الاختبار على الفرد أن يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة بعد قرائتها جيدا ثم بعد ذلك عليه أن يقرر إذا كان سيختار الإجابة الأولى أم الإجابة الثانية .

فإذا كان الفرد يختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنه لديه النسبة الكبيرة من التسامح في الحياة مع كافة الأفراد وهذه النسبة تساعده بشكل كبير على النجاح في العديد من الأشياء .

وإذا كان الفرد يختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أنه ليس لديه أي نسبة من التسامح كما أنه يتعامل بقسوة في الكثير من المواقف وهذا بالطبع يعرضه للكثير من الأضرار سواء في الحياة الشخصية أو في الحياة العملية .