اختبار لمعرفة نوع العلاقة مع الوالدين
اختبار لمعرفة نوع العلاقة مع الوالدين

اختبار لمعرفة نوع العلاقة مع الوالدين

الأسرة هي أساس الحياة وهي النواة الأولى التي يبنى عليها المجتمع ككل فهي التي تخرج للمجتمع الأفراد الصالحين في المجتمع وهي أيضا التي تتمكن من إخراج الأفراد الفاشلين المضرين للمجتمع ، وعلاقة الفرد بالوالدين هي العلاقة التي من الممكن أن تقوي أساس الوجود في الحياة حيث أن الأسرة لابد أن تجتمع سويا مع كافة الأفراد في الكثير من الأوقات لمناقشة العديد من الأمور الهامة في الحياة .

والعلاقة التي تربط كافة الأفراد بأسرتهم من الممكن أن يتم تحديدها بالعديد من الطرق التي من بينها الاختبارات الشخصية والتي تتطلب من الفرد القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

اختبار لمعرفة العلاقة مع الوالدين

هل تقوم بقضاء وقت طويل مع والديك في اليوم أم لا ؟

هل تلجأ إلى والديك دائما في الكثير من الأمور أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يغضب والديه دائما بسبب الإنشغال الشديد عنهما ؟

هل أنت من النوع الذي يأخذ دائما بنصيحة والديه له أم لا ؟

هي ترى أن والدتك من النوع الودود المتفهم أم ترى أنها من النوع الرجعي ؟

هل تشعر دائما أن والدتك مقربة منك إذا جلست وتناقشت معها أم تشعر أنها بعيدة عنك ؟

هل أنت من النوع الذي تحاول أن تجعل سرك دائما مع والدتك أم لا تخبرها بأي شيء ؟

هل ترى أن علاقتك بوالديك من العلاقات المقربة لك أم من العلاقات البعيدة ؟

وللحصول على النتيجة في هذا الاختبار على الفرد أن يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة ثم بعد ذلك عليه أن يقرر إذا كان سيختار الإجابة الأولى أم الإجابة الثانية .

فإذا كان الفرد يختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنه علاقته بوالديه علاقة مثالية جدا تصل إلى حد الصداقة فهو يعتبر أن أسرته هي أقرب الأشياء إليه ويلجأ إليها دائما في كافة الأوقات ويعتمد كثيرا عليها .

وإذا كان الفرد يختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أن علاقته بأسرته علاقة متوترة بعيدة كل البعد عن القيام بالأشياء النافعة وهو يشعر دائما أن بينهم فجوة كبيرة في التفكير ونادرا ما يجلس للحوار مع أسرته .