اختبار إجادة العلاقات الإنسانية
اختبار إجادة العلاقات الإنسانية

اختبار إجادة العلاقات الإنسانية

العلاقات الإنسانية بين الأفراد هي العلاقات التي تنشأ على أساس التعامل والتفاعل سويا وهي أيضا التي تتضمن الروابط القوية التي تبقى للعمر الطويل دون أي نزاع أو خلاف ، وتشمل أيضا القدرة على التعامل مع كافة الصراعات وعدم الظلم للأخرين أو إستغلالهم .

والعلاقات الإنسانية بين الأفراد من الممكن أن تصبح من أقوى وسائل النجاح لدى الفرد في الحياة وفي تحقيق كافة الأشياء التي يريدها وأيضا من الممكن أن تكون دافع إلى الفشل في العديد من الأشياء وهذا كله يتوقف على نسبة إجادة للفرد للعلاقات الإنسانية.

ولذلك فأن كافة الأفراد يرغبون في معرفة النسبة التي تتواجد لديهم من العلاقات الإنسانية وجودتها وهذا من الممكن أن يقوم به الفرد من خلال العديد من الطرق التي من بينها الاختبارات الشخصية والتي تتطلب من الفرد القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

اختبار إجادة العلاقات الإنسانية

هل تقوم دائما بمعاملة الأخرين بنوع من الإحترام والحب أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يجيد دائما الإستماع إلى الأخرين أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يبحث دائما عن آراء الناس الجيدة ويقدرها أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يحاول أن يتجنب التعليقات والملاحظات السيئة تجاه الأخرين أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يحافظ على الأسرار الشخصية للأخرين أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يعترف دائما بأخطائه أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يسعى في علاقاته أن يكون مستفيد ومفيد أيضا للأخرين أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يشعر الأخرين بمدى أهميتهم أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي ينسب دائما الفضل إلى أصحابه أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يحترم دائما كافة إلتزاماته ووعوده أم لا ؟

وللحصول على النتيجة في هذا الاختبار على الفرد أن يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة بعد قرائتها جيدا ثم بعد ذلك عليه أن يقرر إذا كان سيختار الإجابة الأولى أم الإجابة الثانية .

فإذا كان الفرد يختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنه لديه مهارات كبيرة في إجادة العلاقات الإنسانية مع الأخرين وهو يحاول دائما أن يقوم بتزويد كافة المهارات التي لديه والكشف عن العديد من المهارات الجديدة .

وإذا كان الفرد يختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أنه ليس لديه إجادة في العلاقات الإنسانية وهذا يسبب له كثيرا المشكلات الكبيرة في التواصل وإجادة العلاقات التي تساعد على التميز .