يوجد ببعض الأسماك الدهنية مادة زيتية والتي تعرف بالأوميغا 3 ، وهذا الزيت يتكون من أحماض دهنية غير مشبعة ، وهي لها فائدة عظيمة للجسم فتعد أفيد الأشياء على الإطلاق حيث تحمي الجسم من خطر الإصابة بأمراض عديدة مثل أمراض القلب و الشرايين و بعض أنواع السرطان و الإلتهابات بأنواعها و غيرها من أمراض.

فوائد زيت السمك للقلب

يعتبر زيت السمك مهم بنسبة كبيرة للقلب فليس هناك شيء مفيد للقلب أكثر من زيت السمك حيث أنه يحمي الأوعية الدموية و الشرايين و يقلل من العوامل التي تؤدي إلى تخثر الدم بالإضافة إلى أنه يقلل نسبة الكوليسترول الضار بالدم بنسبة كبيرة ، كما أنه يمنع من حدوث الأزمات القلبية و ينظم نبضات القلب , يحتوي زيت السمك على كمية كبيرة من الصوديوم و الكالسيوم الذي يحتاجهما القلب بشكل كبير لتقوية كفائته في ضخ الدم للجسم.

زيت السمك وأهميته للجسم
زيت السمك وأهميته للجسم

فوائد زيت السمك

يحمي زيت السمك الجسم من الإصابة بمرض السرطان و يخفض نسب خطر الإصابة بأمراض القولون و الصدفية و التهاب المفاصل و الربو و الأمراض النفسية.

يقلل من مستويات الأحماض الدهنية المتواجدة في غشاء خلايا الدم ، وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بتشنجات الشريان التاجي و يحفزه على تكوين الصفائح الدموية.

الحرص على تناول حبوب زيت السمك يغني عن تناول عقاقير الضغط و السكري الكثيرة و التي تؤثر على الكبد بشكل كبير , بالإضافة إلى أن زيت السمك يحفز نسبة الذكاء لدى الأطفال و ينمي قدراتهم الذهنية.

زيت السمك للجسم

يحمي زيت السمك من تآكل خلايا الغضاريف و يحمي الأنسجة الواقية التي تحيط بالعظام و المفاصل ويمنع احتكاك العظام ببعضه للمصابين بإلتهابات في المفاصل و الإنزلاق الغضروفي.