الطلاق وإستعادة الثقة بالنفس لدى المرأة
الطلاق وإستعادة الثقة بالنفس لدى المرأة

إستعادة الثقة بالنفس بعد الطلاق لدى المرأة

الحياة الزوجية بين الطرفين دائما تمر بالعديد من المشكلات والعديد من الأزمات التي من الممكن أن ينجح كلا الطرفين في حلها وإنقاذ الحياة الزوجية والحب والتي من الممكن أيضا أن يفشل كلا الطرفين في حلها ويصل بهما الأمر بعد كثرة الخلافات إلى الطلاق والذي يعتبر من أصعب الأشياء التي من الممكن أن تمر على الفرد في الحياة .

كما أن الطلاق بالنسبة للمرأة يعتبر من أصعب الأشياء في الحياة حيث أن الطلاق من أكثر الأشياء التي تهين نفسية المرأة وتفقدها الثقة الكبيرة بالنفس مهما كانت الأسباب التي أدت إلى الطلاق وهذا يجعل المرأة تعاني من الكثير من الآلام التي قد تصيبها في الكثير من الأحيان من الإنسحاب من المجتمع ككل لعدم القدرة على المواجهة فهي ترى أن كافة الأفراد ينظرون إليها ويظنون أنها إرتكبت فاحشة كبيرة .

ولكن هذا الشيء غير حقيقي فالمرأة قد تكون هي المجني عليها من الطلاق ولذلك فيجب عليها أن تبحث عن الطرق التي تساعدها بشكل كبير على التأقلم على العيش في الحياة بدون أي ضغط أو صعوبات وهناك بالفعل العديد من الطرق التي من شأنها أن تساعد المرأة على التخلص من هذا الكلام .

 

طرق إستعادة الثقة بالنفس

 

التحدث أمام النفس في المرآة

وهذه الطريقة من أكثر الطرق التي تساعد المرأة على إستعادة الثقة بالنفس وهي من الممكن أن تقوم بهذا من خلال الوقوف كل يوم أمام المرآة والتحدث عن الأهداف والطموحات التي تنوي أن تفعلها وأن تعرف كيف تتكلم مع الناس وطريقة الرجوع عن ذلك ، وعليها أيضا أن تقول لنفسها بعد الرجوع من المنزل هل إستطاعت أن تفعل ما إتفقت عليه أم لا .

التواجد مع الناس المحيطة بها

على المرأة في هذه الحالة من الطلاق أن تحاول أن تحيط نفسها بالأفراد الذين ترى أنهم يحبونها كالأصدقاء والأهل وأن لا تحاول أن تبتعد عنهم وأن تعزل نفسها بعيدا حيث أن ذلك من شأنه أن يشعرها أنها أفضل وسوف يعززون من ثقتها بنفسها ويساعدونها على قضاء أفضل الأوقات معها .

تدوين الأشياء المهمة والحسنة عن نفسها

وهي من أروع الطرق التي تمكن المرأة من التخلص من الماضي الأليم وهي عن طريق أن تقوم بتدوين الأشياء التي تسعدها كالمواهب والألوان المفضلة ومن الممكن أيضا أن تقوم بتدوين الأشياء التي تنوي فعلها لأن ذلك يساعدها بشكل كبير على التعرف على قيمة نفسها ويساعدها أيضا على التطوير من ذاتها .

تعلم التحكم في الضمير السيء

وهذا يعني أن تتحكم المرأة في الكلام الذي يقول لها أنها سيئة وأنها غير جميلة ولا نافعة لذلك تركها زوجها لأن هذا الكلام بالطبع يؤدي إلى تدمير نفسيتها ويساعدها على الوصول إلى أقصى الدرجات من الألم ، فعليها أن تبدل ذلك بالنظر الإيجابي الذي يحدثها دائما بأنها قادرة على فعل المزيد لأن مواهبها وقدراتها أكبر من ذلك .