خطوات هامة لمحاربة الخجل
خطوات هامة لمحاربة الخجل

خطوات هامة لمحاربة الخجل

تعاني العديد من الفتيات من الخجل الشديد الذي يؤدي إلى إصابتهن بالعديد من المشكلات في المجتمع والتي من الممكن أيضا أن تؤدي إلى إنسحابهن من المجتمع ورفض الأفراد لهن لأن الخجل على الرغم من أنه من صفات الأنثى إلا أنه من المعروف دائما أن زيادة الشيء عن الحد المسموح به يؤدي إلى المزيد من الضرر سواء كان للفتاة في حياتها الشخصية أو كان في الحياة العملية لها.

والخجل في الكثير في الأحيان يعتبر جزء من الشخصية ويؤدي إلى الصعوبة في التعامل في العديد من المواقف الإجتماعية ، حيث أنه هناك العديد من المواقف التي تحتاج إلى المزيد من الجرأة والمواجهة وتقبل النقد ، ولكن أيضا الخجل لا يعتبر من العيوب الدائمة في الشخصية حيث أنه من الممكن أن تتخطاه الفتاة بكل سهولة .

خطوات هامة لمحاربة الخجل :

البدء بالخطوات البسيطة

على الفتاة التي تريد أن تتخلص من الخجل أن تعلم جيدا أن هذا الخجل لم ينتهي في ليلة واحدة حيث أنه يحتاج إلى الكثير من الوقت والخطوات المدروسة للإنتهاء منه ، ولذلك يجب على الفتاة أن تبدأ في التخلص من الخجل في المواقف البسيطة أولا ثم بعد ذلك تزود التخلص في المواقف الأصعب وتراعي جيدا أن تمشي بخطوات صحيحة .

السلام باليد

تعاني الفتاة الخجولة دائما من الهروب من السلام باليد والمصافحة بين الأفراد والأصدقاء ولكن عليها أن تتخلص من ذلك تدريجيا إذا أرادت التخلص من الخجل وهي من الممكن أن تقوم بذلك عن طريق التعود على البدء بإلقاء السلام على الزملاء والأصدقاء والتعامل معهم .

البدء بالأحاديث

يعتبر التحدث أمام الأخرين من أصعب النقاط التي تعاني منها الفتاة الخجولة والتي تحاول دائما أن تبحث لها عن العديد من الحلول وهي من الممكن أن تقوم بذلك عن طريق محاولة التجرأ على التحدث إلى الأخرين في الجامعة أو في العمل ومحاولة طرح العديد من الأسئلة .