اختبار هوس الزواج
اختبار هوس الزواج

اختبار هوس الزواج

يتواجد الهوس في الزواج لدى الكثير من الفتيات في العديد من المراحل المختلفة وخاصة في مرحلة المراهقة حيث يصبح الهدف لدى الفتاة هو التفكير في الزواج والتخطيط له والحب والأشياء التي تحصل عليها منه والأولاد وتربيتهم ومستقبلهم وأسمائهم والعديد من التصرفات الأخرى التي تحدث منها دائما .

وهذا الهوس بالطبع يختلف من فتاة إلى أخرى في تواجده وفي النسبة التي يتواجد منها وهذه النسبة تختلف طبقا للشخصية الخاصة بكل فتاة والتي بالطبع تتميز بالتفرد لدى كل منهن حيث أن الشخصية تبنى وفق العديد من الأسس التي ترتبط بالفتاة منذ ولادتها والتي تمر عليها في المجتمع والأحداث التي تحدث لها أيضا وهذا الإختلاف في هوس الزواج من الممكن أن يتم تحديده من خلال العديد من الطرق التي من بينها اختبارات الشخصية التي تتطلب من الفتاة القيام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

اختبار هوس الزواج

منذ بداية مرحلة المراهقة هل راودتك فكرة الزواج العديد من المرات أم لم تخطر ببالك ؟

ما هو رد فعلك أثناء رؤيتك لأحد يتزوج هل تشعرين بالغيرة الشديدة أم لا تهتمين بالأمر كثيرا ؟

هل تعتبرين فكرة البقاء في العزوبية أمر مزعج للغاية أم أنها شيء مفضل في حالة الفشل ؟

ما هو الزواج بالنسبة لك هل هو حالة نفسية وإجتماعية تؤدي إلى الاطمئنان أم هو مرحلة في الحياة تفشل أو تنجح ؟

ما هو تصورك إذا لم تتزوجين وتنجبين أطفال هل تعتقدين أن حياتك فاشلة ولا سعادة بها أم تقولين أن الله قدر لك السعادة بمفردك ؟

وللحصول على النتيجة في هذا الاختبار على المرأة أن تقوم بالإجابة على هذه الأسئلة بعد قرائتها جيدا وعليها أن تقرر إذا كانت ستختار الإجابة الأولى أو الإجابة الثانية .

فإذا كانت الفتاة تختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنها مهووسة بالزواج لدرجة كبيرة تجعلها تشعر بالإضطراب والغيرة الشديدة عند رؤية أحد يخطب أو يتزوج ، وهي تعتبر الزواج هدف أساسي في الحياة ولا ترتاح بدونه .

وإذا كانت الفتاة تختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أنها ليس لديها الهوس للزواج ولا حاجة له عندها فهي لا تهتم كثيرا بالمتزوجين أو المقبلين على الزواج فهي ترى أن العزوبية هي الحرية المطلقة والهدف الأساسي للحياة .