علاقة الفرد بأغراضه
علاقة الفرد بأغراضه

علاقة الفرد بأغراضه

يميل كافة الأفراد دائما إلى التعامل مع العديد من الأشياء في الحياة بناء عن الكثير من الأشياء التي تدور في الشخصيات الخاصة بهم والتي تختلف كثيرا بين كل فرد والأخر وفق العديد من الأشياء التي من بينها أشياء وصفات مكتسبة وعادات وتقاليد متوارثة ومتواجدة مع الفرد منذ البداية ، وهي بالطبع تختلف كثيرا وكثيرا .

ومن أكثر الأشياء التي يهتم بها كافة الأفراد هي الإهتمام والتعامل مع كافة الأغراض الخاصة بهم والتي من بينها الأغراض التي ترتبط بالذكريات القديمة أو الأغراض الحديثة كالملابس وغيرها وهذا بالطبع يختلف من فرد إلى أخر ، وهذا الإختلاف من الممكن توضيحه من خلال العديد من الطرق التي من بينها الاختبارات الشخصية التي تتطلب من الفرد الإجابة على مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على النتيجة .

 

ما هي علاقتك مع الأغراض

ما هو تصرفك إذا ورثت شيء قيم ولكنه لم يعد له إنتشار في هذا اليوم هل تحتفظ به مهما كان أم تفكر أن تبيعه ؟

ما هو تصرفك إذا أهداك أحد باقة من الورود وذبلت هل تحتفظ بها في كيس محكم أم أنك ترميها ؟

هل أنت من النوع الذي من الممكن أن يحتفظ في غرفته بالعديد من الأشياء القديمة كالمسابقات وشهادات التكريم أم لا ؟

هل ترى أن من المستحيل أن تستغنى عن أي شيء من أغراضك القديمة حتى تترك مكان فارغ أم من الممكن أن تقوم بذلك ببساطة؟

هل لديك العديد من الملابس القديمة التي مازلت تستخدمها حتى الآن أم لا ؟

هل أنت من النوع الذي يصعب عليه أن يعطي أحد أغراضه لأي شخص أم من الممكن أن تعطي ؟

هل لديك المزيد من الأغراض التذكارية للأشياء التي لا تستخدمها في خزانتك أم لا ؟

وللحصول على النتيجة في هذا الاختبار على الفرد أن يقوم بقراءة الأسئلة جيدا ثم بعد ذلك عليه أن يرى إذا كان سيختار الإجابة الأولى أم الثانية .

فإذا كان الفرد يختار الإجابة الأولى دائما فأن هذا يعني أنه لديه الإعتزاز الكامل بكافة الأغراض التي تتواجد لديه وهو يحاول أن ينظمها ويحفظها ليستطيع أن يتركها دون أن تتسبب له في الضيق ، كما أنه يشعر بالصعوبة الكبيرة إذا حاول أحد أخذ أي شيء منه فهو من الممكن أن يتصف بالأنانية في ذلك .

وإذا كان الفرد يختار الإجابة الثانية دائما فأن هذا يعني أنه ليس لديه الإعتزاز بالأغراض القديمة وعلاقته معها سيئة للغاية فهو يحب النظام والترتيب والهدوء ويقوم بكل سهولة بالإستغناء عن الأشياء القديمة وإعطاؤها لأي فرد .