أفضل نصائح للأمان عند ركوب الطائرة
أفضل نصائح للأمان عند ركوب الطائرة

نصائح الأمان عند ركوب الطائرة

السفر من أكثر الأشياء التي يقوم بها الأفراد في الحياة بشكل كبير سواء كان هذا السفر للتنزه أو للعمل والسياحة والعديد من الأشياء الأخرى ، وأصبح الآن مع التقدم الكبير في العصر السفر بالطائرة من أسرع الطرق المستخدمة في السفر وخاصة بعد التقدم الكبير الذي شمل التطور في إمكانيات صناعة الطائرات وجعلها أقوى وأسرع ، وأصبحت الطائرات مزودة بالعديد من التقنيات الحديثة التي تساعد بشكل كبير على الراحة للأفراد ، ولكن من الممكن أن يكون هناك العديد من الأفراد لديهم الشعور الكبير بالخوف من السفر بالطائرة ولذلك فأن هناك العديد من النصائح التي من شأنها أن تساعد هؤلاء الأفراد على تجنب هذا الخوف .

ومن أفضل هذه النصائح ما يلي :

اختيار المقعد

وهو يعتبر من أهم الإجراءات التي يجب أن يقوم بها الفرد عند السفر بالطائرة حيث أنه يعرف دائما أن المقاعد الأمامية تتأثر أكثر بحركة الطائرة في الصعود والهبوط فإذا كان الفرد يشعر الخوف من ذلك عليه أن يختار الصفوف الوسطى للطائرة وخاصة أنها تكون قريبة دائما من باب الطوارئ للإحساس بالمزيد من الأمان والراحة .

تنفيذ التعليمات بعناية شديدة

حيث أنه في بداية كل رحلة يظهر للأفراد المسافرين فيديو توضيحي لكافة تعليمات الأمان وطرق الحماية وكيفية إستخدامها ، فيجب على الفرد أن يستمع إلى ذلك ويفهم بدقة حتى يتجنب حدوث أي قلق بعد ذلك .

قراءة بطاقة السلامة

وهي عبارة عن بطاقة توضع دائما في الجيب الأمامي للمقعد ويجب أن يقوم الفرد بقرائتها جيدا حيث أنها تعرف الفرد كيفية التصرف في حالات الطوارئ وعند حدوث أي خطر .

سرعة الحركة

وهذا يعتبر من أهم الأشياء التي يوضحها الفيديو الإرشادي الذي يظهر في البداية وهذا يؤكد أهمية كافة الثواني في الإنقاذ أثناء حدوث الخطر ، وهي تعني أيضا التحذير من الإندفاع عند الخروج لتجنب حدوث أي خطر .

التأني والتركيز عن الصعود أو الهبوط

حيث أن هذه الدقائق تعتبر من أهم الأشياء التي يجب التركيز بها حيث أن العديد من الحوادث والأخطار تحدث في ذلك الوقت ، فلابد دائما من تنفيذ تعليمات الأمان والنجاة والإستعداد لذلك وعدم الإستغراق في النوم الشديد .

الحفاظ على اللياقة البدنية

حيث أنها تساعد الفرد بشكل كبير على التصرف وسرعة الحركة في حالة حدوث أي خطر ، فهي تساعدهم على الحركة بنظام وبشكل سريع ولذلك يجب على المسافرين قبل السفر الإهتمام كثيرا باللياقة البدنية لهم .

اختيار الملابس المريحة

من أهم الأشياء التي يجب أن يقوم بها الفرد أثناء السفر هو أن يقوم باختيار الملابس المريحة التي تساعد بشكل كبير على إمكانية التحرك بحرية وسرعة في حالة التعرض لأي خطر كما أنه من المهم عدم إرتداء الملابس الضيقة والأحذية العالية التي تعيق الحركة بشكل كبير .