افضل الاعمال يوم الجمعة
افضل الاعمال يوم الجمعة

افضل الاعمال يوم الجمعة

يوم الجمعة يوم من أيام الأسبوع يعتبر من أحب الأيام إلى الفرد فرض الله فيه صلاة الجمعة والعديد من الأشياء الأخرى التي تجلب على الفرد الراحة والسعادة والقدرة على العمل باقي الأسبوع في أمل وعزيمة .

يشعر الفرد في هذا اليوم من كل أسبوع بأنه عيد من الأعياد شرعه الله للمسلمين والمسلمات يسعون فيه إلى الحصول على الأجر والمغفرة والثواب من الله سبحانه وتعالى ويسعون دائما إلى الحصول على الأشياء التي تمكنهم من الإحساس بذلك والشعور بهذا الشعور الرائع ، وهناك بالفعل العديد من الأشياء التي من شأنها أن تجعل الفرد وخاصة الأنثى تكسب هذا اليوم .

 

أفعال لكسب يوم الجمعة :

صلاة الفجر

إذا قامت المرأة بصلاة فجر يوم الجمعة حاضرة بلا تأخير بها فأن هذا من شأنه أن يجعلها تكسب العديد من الأجر والفوائد في هذا اليوم ولهذا يجب عليها تتجنب السهر والنوم باكرا لعدم التأخير عنها.

قراءة سورة الكهف

إذا قامت المرأة بقراءة سورة الكهف وحفظ العشر آيات الأولى منها فأن هذا يكون لها عصمة من الدجال يوم القيامة ، وعليها أن تقضي صلاة الجمعة في منزلها أو من الممكن في المسجد إذا تمكن لها ذلك ، قال أبي سعيد الخدري ” من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء الله له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق ” .

حفظ ما تيسر من القرآن

من المهم أن تقوم المرأة بحفظ القرآن وخاصة عند العصر وقبله وبعده وقبل المغرب بدلا من أن تقضي هذه الفترة في أشياء غير مفيدة ومضيعة للوقت حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إن الذي ليس في جوفه شيء من القرآن كالبيت الخرب ” .

ساعة الإستجابة

حيث أنه من حديث أبي هريرة قال أن الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر يوم الجمعة فقال ” فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله تعالى شيء إلا أعطاه إياه وأشار بيده يقللها ” وإستطاع العلماء أن يحددوا أن هذه الساعة تكون من العصر إلى قبل المغرب فعلى المرأة أن تنتهز هذا الوقت في الدعاء لها ولأسرتها وأقاربها ولكل من ترغب .

إتباع السنة

في نهاية اليوم على المرأة أن تقوم بختامه بشيء مفيد ككتاب علم أو أن تروي مع عائلتها جزء من علم قد حصلت عليه ومن الممكن أيضا أن تقوم المرأة مع عائلتها بقراءة سورة البقرة أو الدخان .