تعتبر من أجمل المدن التي تحتوي بداخلها على العديد من المناظر السياحية الرائعة التي تنتشر كثيرا في مختلف الأماكن الخاصة بها فهي تتميز بإحتوائها على العديد من الأماكن النادرة والغريبة التي تجذب العديد من الأفراد راغبي الإستمتاع بأوقاتهم وقضاء أجمل اللحظات مع المناظر الطبيعية الخلابة .

ومن أجمل الأماكن السياحية في الهند ما يلي :

كشمير

وهي تعتبر المنطقة الشمالية الغربية من شبه القارة الهندية ،وهي تتميز بإحتوائها على العديد من وجهات الجذب السياحي التي تختلف كثيرا فيما بينها والتي من بينها جولمارج ، سريناجار،وبحيرة ناجين والعديد من المناطق الجذابة الأخرى التي تجعل الأفراد يستمتعون بقضاء أفضل الأجازات والرحلات مع العائلة .

 

كشمير Kashmir في الهند
كشمير Kashmir في الهند

 

شيملا

وهي تعتبر عاصمة هيماشال براديش تقع في شمال الهند ،وهي تتميز بأنها واحدة من أكثر الأماكن السياحية الصيفية في الهند حيث أنها تحتوي بداخلها على العديد من الأماكن الرائعة التي من بينها معبد كالي باري .

 

شيملا Shimla في الهند
شيملا Shimla في الهند

 

أوتي

وهي تعتبر واحدة من أجمل وأروع الأماكن التي توجد في الهند والتي تعتبر محط أنظار الجميع ،وهي توجد في جنوب الهند وتشتهر بأنها منطقة لتصوير الأفلام ،كما أن بحيرة أوتي لها إطلالة رائعة على الحدائق النباتية تعتبر من أكثر المناطق جاذبية في أوتي .

 

أوتي Ooty في الهند
أوتي Ooty في الهند