فوائد الزبادي على الريق وفوائد بكتيريا الزبادي
فوائد الزبادي على الريق وفوائد بكتيريا الزبادي

فوائد اكل الزبادي على الريقيتميز الزبادي بكونه أفضل غذاء صحي حتى ولو بإضافته إلى الحليب وهو مصنع من بكتيريا الحليب المبستر فتعمل بشكل طبيعي على الحليب لخلق حمض اللاكتيك و هو الذي يعطي للزبادي سمكه و قوامه هذا و يعطيه الملمس الدسم و المذاق اللذيذ, كما يعتمد بعض الاشخاص على الزبادي كونه غذاء صحي لاحتوائه على مواد و فيتامينات عديدة مفيدة للجسم.

و بعض أنواع الزبادي خالية من الدهون أي خالية الدسم و هو ما يفضله بعض المستهلكين ولكن الشركات التي تصنعه تضيف اوميغا 3 و البروبيوتيك لتعززه بالفوائد الصحية التي فقدت عند الاستخلاص من الدسم.

و قد يحتوي الزبادي على المواد الحافظة و الاصطناعية و المحليات و المواد التي تعزز النكهة ، كما يضاف له الجيلاتين لخلق نسيج و قوام أكثر سماكة و أكثر تماسك و لبقائه مدة اطول و يضاف إليه بالتأكيد الحليب المجفف أثناء تكوينه والذي يساعد في زيادة مدة صلاحيته.

 

فوائد أكل الزبادي على الريق

لاحتوائه على المغنسيوم فإن أكله على الريق يحافظ على صحة القولون و يحافظ عليه من خطر الإصابة بمرض سرطان القولون.

الزبادي على الريق يزيد امتصاص العظام للكالسيوم والذي يقيه من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

ولاتحتوائه على اللاكتوز يساعد الجسم على الهضم بشكل سليم طوال اليوم وذلك عند تناوله على الريق.

الزبادي على الريق وجبة مثالية في الفطور لاحتوائه على البروتين و فيتامين B و جميع المعادن الأساسية و القليل من الدهون.

كما أن البكتيريا المفيدة التي به تساعد الجسم على الهضم السريع و تحسن وظائف الجهاز الهضمي حيث أنها تدخل في خصون الأمعاء وتخلصها من أي شوائب وتحسن حركتها لذلك يستحب أكل الزبادي على الريق بشكل يومي لضمان الاستفادة بفوائده تلك.

 

فوائد بكتيريا الزبادي

يتميز الزبادي أنه من الأطعمة الصحية الغنية و المشبعة بالبروبيوتيك و هي البكتيريا الصحية التي نشأت من الزبادي لتعزز و تحسن وظائف الجهاز الهضمي .

كما أن هذه البكتيريا تنشط عند صنع الزبادي و وضعه تحت تأثير الحرارة, وقد اكتشف أن الزبادي يعالج شتى المشاكل التي تتعرض للجهاز الهضمي مثل الإمساك و سرطان القولون و التهابات الأمعاء , كما أنه يعزز و يحسن جهاز المناعة و يحسن وظائفه.

ولكي نتمكن من الحصول على فوائد هذه البكتيريا يجب تناول الزبادي بشكل يومي و كل المؤشرات الصحية تشير إلى ضرورة أكل الزبادي كل يوم .

لذلك يجب محاوله تناوله على الريق للحصول على كل الفوائد الصحية منه ، ويمكن أن يحلى عند الرغبة.

 

فوائد الزبادي الصحية

يحتوي الزبادي على العديد من البروتينات و الاحماض الأمينية الاساسية الذي لا يستطيع الجسم ان يفرزها من تلقاء نفسه و لكن يجب عامل مساعد مثل الزبادي هكذا فلا غنى عن تناول الزبادي كل يوم لان لا يجب اهدار كل هذه الفوائد الي به و بعض الناس لا تعرف قيمتها.

 

الزبادي والكرش

وقد اثبتت الدراسات ان الزبادي له خصائص عديدة لفقدان الوزن لاحتوائه على الفيتامينات و المعادن و الكالسيوم و الريبوفلافين و فيتامين (ب) و فيتامين D و اللاكتوز و حمض اللاكتيك و الباكتريا الصحية و هذه الاشياء تكسب الجسم قوة و عدم احتياجه اتناول الطعام فهكذا الزبادي حل امثل لفقدان الوزن.