طرق زيادة الوزن بالحلبة
طرق زيادة الوزن بالحلبة

تحتوي الحلبة على الكثير من الفوائد و لكن لا يفضلها الكثير لأن طعمها مر ، وقد يعاني الكثير من مشكلة النحافة وعدم زيادة الوزن رغم تناول الكثير من الأطعمة لكن يمكن للحلبة أن تعمل على زيادة الوزن والقضاء علي مشكلة النحافة تماما.

طرق زيادة الوزن بالحلبة يمكن تناول المزيد من الماء بعد تناول الحلبة حيث أنها ستعمل على فتح شهية الجسم للطعام عند تناول الماء معها حيث تنتقل الجزيئات إلى المخ و تحفزه على تناول المزيد من الطعام.

يجب عند البدء في تناول الحلبة الإقلال من تناول الأطعمة المقلية لأن هذه الأطعمة تعمل على خفض الشهية والشعور بالشبع والامتلاء ولكن يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل البطاطس والبروتين والحبوب الكاملة وهذه الأطعمة ستعمل على زيادة الوزن بطريقة صحية.

يمكن تناول شاي الحلبة وبذور الحلبة المغلية لأنها سوف تعمل على زيادة الشهية و التحفيز على تناول المزيد من الطعام ويمكن أيضا بذور الحلبة الخضراء أيضا .

الحلبة تعمل على زيادة سرعة هضم الطعام وتحفز البنكرياس على إفراز المزيد من الأنسولين فيقل مستوي السكر في الدم و يمكن أيضا أن تحفز الحلبة الجسم على اختزان المزيد من الدهون وتعمل الحلبة على تحويل السكر الزائد في الدم إلى كربوهيدرات تزيد من الوزن و قد أثبتت الدراسات أن الحلبة تؤدي إلى زيادة سريعة في الوزن ولكن لابد من الحفاظ على عدم تأثر الغدة الدرقية لان زيادة الحلبة قد تسبب اضطراب في الهرمونات وأثبتت الحلبة أنها فعالة في زيادة الوزن و تداوم على استخدامها نساء في آسيا.