زيت الخروع في الماضي كان يستخدم كشربة يتم تناولها لتحسين عملية الإخراج في الجسم وكان يتميز بطعمه الغير مقبول عند الجميع ولكن الآن لا يستخدم زيت الخروع هكذا إنما يدخل في الكثير من الأشياء الأخرى , يستخرج زيت الخروع من نبات الخروع و من أكثر الدول التي تزرع نبات الخروع الصين والهند و البرازيل وإثيوبيا ويحتوي زيت الخروع على الكثير من الفوائد الصحية وذلك لأن الدهون الموجودة به غير مشبعة.

فوائد زيت الخروع

ماهي فوائد زيت الخروع ؟

فيما يلي سوف نتحدث عن استخدامات زيت الخروع واستعمالاته في المنزل :

فوائد زيت الخروع للجنس

يعالج زيت الخروع سرعة القذف عند الرجال و ذلك عند تدليك العضو الذكري للرجل لمدة 5 دقائق بلطف و بعد ذلك غسله بالماء.

فوائد زيت الخروع للاظافر

يحمي زيت الخروع الأظافر من التشقق و ذلك عن طريق تدليك الأظافر كل يوم ليلا قبل النوم و تركها حتى الصباح.

فوائد زيت الخروع للولادة

اختلفت الآراء حول زيت الخروع بالنسبة للحامل فمنهم من قال أنه يسهل من عملية الولادة و منهم من قال أنه يصعب منها لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناوله في أيام الحمل الأخيرة.

فوائد زيت الخروع للبواسير

زيت الخروع يمكن أن يقلل من التهاب البواسير وذلك عن تدليك المنطقة المصابة بزيت الخروع الدافئ وتترك حتى تشعر بالتحسن.

فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع معروف بأنه أكثر الزيوت فائدة للشعر حيث يعمل على زيادة كثافة الشعر و التقليل من الشعر الجاف و أيضا ترطيب الشعر و لمعانه و يمكن عمل ماسك مكون من زيت الزيتون و زيت الخروع ويترك على الشعر 30 دقيقة قبل الاستحمام ويغسل بعضها بالماء و تكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

فوائد زيت الخروع للرموش

من يعاني من رموش وحواجب خفيفة يمكن دهان الرموش و الحواجب كل يوم قبل النوم و سوف يعمل زيت الخروع على زيادة كثافة الرموش و الحواجب و سيزيد منها خلال شهر واحد فقط سيظهر الفرق.

فوائد زيت الخروع للروماتيزم

يخترق زيت الخروع الجلد و يعمل على علاج الروماتيزم و النقرص من خلال تدليك المنطقة المصابة و سوف يعمل الزيت على تحسين المنطقة المصابة.

فوائد زيت الخروع للمرضع

بعد الولادة تعاني الكثير من السيدات من عدم وفرة اللبن للرضيع فيمكن تناول زيت الخروع و لكن بكمية قليلة حتى لا يؤثر علي الرضيع وإذا كان هناك قلق على الرضيع من زيت الخروع يمكن عمل تدليك لحلمات الصدر لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة و بعد ذلك تغسل بالماء.

فوائد زيت الخروع للبشرة

يقوي زيت الخروع عضلات الجسم و يعمل على زيادة نضارة البشرة و يمكن تدليك البشرة مرة أسبوعيا بزيت الخروع قبل الاستحمام سينظف الجلد و يزيد من إفراز الكولاجين الذي هو السبب في صحة الجلد ويساعد أيضا في التخلص من حبوب الشباب و ذلك عند التعرض لحمام من البخار بزيت الخروع و لكن يجب إبعاد الزيت و البخار الناتج عنه عن العين.

فوائد زيت الخروع للبطن

زيت الخروع من أكثير الزيوت الملينة ومنذ قديم الأزل يستخدمه القدماء لعلاج مشكلات المعدة و حدوث الإمساك الشديد و لكن يمكن استخدامه فقط عند فصل أي نوع اخر من الملينات ويمكن تناوله بمزجه مع أي نوع عصير حتى لا يتم الشعور بطعمه شديد المرارة.

فوائد زيت الخروع للجروح للفطريات

إذا كانت هناك جروح أو فطريات في البشرة يمكن لزيت الخروع أن يتخلص منها و ذلك عن طريق دهان منطقة الجروح بالزيت و الليل و تترك حتى الصباح.