قبل كل شي وضعنا صورة مثال توضح لك من أين تتم صناعة السمسم الأصلي وابتعد عن زيت السمسم الذي يباع جاهز في المحلات التجارية لأنه يكون غير أصلي او به شوائب, لذلك عليك بشراء السمسم من المعصرة.

زيت السمسم

فوائد زيت السمسم

زيت السمسم من أشهر الزيوت الهندية فالهند يستخدمون زيت السمسم في الطهي و يستخرج زيت السمسم من بذور السمسم ويحتوي زيت السمسم على الكثير من مضادات الأكسدة و الدهون الموجودة به دهون غير مشبعة و الي الآن إنتاج زيت السمسم العالمي قليل و ذلك لعدم قدرة الكثير على معرفة طريقة استخراجه من السمسم , يوجد بزيت السمسم الكثير من المعادن و الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم و الكثير من المعادن أيضا.

زيت السمسم للرجيم انقاص الوزن

زيت السمسم مفيد جدا للرجيم و ذلك لأنه يحتوي عل مادة السمسمين التي تعمل على تخفيف الوزن وتعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم ويساعد زيت السمسم الجسم على الاحتفاظ بالمواد اللازمة التي يحتاج إليها و يقلل من الكولسترول الضار الموجود في الجسم و يعطي للجسم إحساس الشعور بالشبع أيضا.

زيت السمسم للقولون للمعدة

يحسن زيت السمسم من عملية الهضم لذلك هو مفيد جدا للقولون و يمكن قبل تناول الطعام وضع القليل من زيت السمسم في الفم و لكن مع عدم بلعه يترك في الفم قليلا و من بعدها يتم بصقه سوف يأخذ اللعاب الموجود في الفم فوائد زيت السمسم إلى المعده.

زيت السمسم للجنس

يعالج زيت السمسم مشكلة سرعة القذف عند الرجال وذلك عند إضافة القليل من زيت السمسم مع القليل من زيت الخردل وتدليك عضو الرجل به قبل الجماع بساعة على الأقل و بعد ذلك غسل العضو الذكري قبل الجماع يضاف 10 نقط من زيت الخردل إلى 30 نقطة من زيت السمسم و يعتبر هذا أفضل مقدار.

زيت السمسم للكحه للبلغم

يمكن دهان الصدر بزيت السمسم الدافئ عند الشعور بالبرد سيساعد ذلك على طرد البلغم الزائد الموجود بالصدر و التخلص منه و يمكن أيضا أن يخفف من السعال فقط اخلط زيت السمسم مع زيت الزيتون و تبدأ عملية التدليك للصدر وقد قامت الكثير من الدراسات التي أثبتت ذلك و أن عند تناول زيت السمسم لثلاث ليالي متصلة قبل النوم يقل السعال.

زيت السمسم للاطفال

زيت السمسم مفيد جدا للأطفال حديثي الولادة حيث أن تدليك جسم الأطفال بزيت السمسم يحسن ذلك من نمو الأطفال ويساعد على تدفق الدم إلى الجسم و يعمل على سرعة وصول الدم إلى جميع أجزاء الجسم عند الطفل.

زيت السمسم للجسم

يقلل زيت السمسم من الدهون الضارة الموجودة في الجسم كما يقلل أيضا من السكر العالي في الجسم و يزيد أيضا زيت السمسم من الكولسترول النافع في الجسم و يقلل زيت السمسم من امتصاص الجسم للجلوكوز و من الممكن إضافة زيت السمسم على أطباق السلطة.

زيت السمسم لتكبير الثدي

النساء التي تعاني من مشكلة في صغر حجم الثدي عليهم تناول زيت السمسم أو تدليك الصدر بزيت السمسم و سيعمل زيت السمسم على شد الصدر و تكبيره.

فوائد زيت السمسم للبشرة

يغذي زيت السمسم الجلد و ذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (أ,ب مركب,هـ) ..هذه الزيوت تعمل على نضارة البشرة و إشراقها و تحسين صحتها و تجعلها أكثر رطوبة ويعمل زيت السمسم أيضا على تقليل التجاعيد الموجودة في البشرة و يقلل من جفاف الجلد و يقلل أيضا من توتر الأعصاب و له القدرة على علاج حبوب الشباب.

فوائد زيت السمسم للشعر الخفيف الخشن العادي

فروة الرأس تحتاج إلى الكثير من التغذية و زيت السمسم يعمل على تغذية فروة الرأس و ترك الشعر أكثر صحة و رطوبة ولأن التوتر من أهم العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر فإن زيت السمسم يعمل على تقليل التوتر في الجسم و يمكن أيضا تقوية الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت السمسم الدافئ و يترك ليلة كاملة ثم يغسل.