فوائد الطماطم للحامل وللبشرة وهشاشة العظام
فوائد الطماطم للحامل وللبشرة وهشاشة العظام

الطماطم تمتاز بشكل و طعم مميز وهي موجودة طوال العام دون انقطاع وتدخل في معظم الوجبات الغذائية المختلفة و يحب البعض تناولها كعصير و تعتبر الصين أول الدول التي تزرع الطماطم وتليها أمريكا.

للطماطم الكثير من الفوائد للإنسان ة من ضمن هذه الفوائد أنها تحتوي علي فيتامين (ج, أ, هـ) و تحتوي على سعرات حرارية منخفضة و أنها خالية من الدهون و بها الكثير من البوتاسيوم و الأملاح ومضادات الأكسدة .

 

فوائد الطماطم للحامل

فوائد الطماطم للحامل مفيدة جدا للمرأة الحامل لأنها تحتوي علي فيتامين ج الذي يساعد علي تكوين عظام و أسنان الطفل و يحتوي أيضا علي مواد تساعد على حماية خلايا الطفل من التلف و الضرر و لكن يجب الحذر من أن تسبب الحموضة.

رغم أن الطماطم تحتوي علي فيتامين (أ , ج , ك) و تحتوي وتحتوي علي القليل من السعرات الحرارية ولكنها تعمل علي حبس الماء في الجسم مما يؤدي إلى عدم ثبات الوزن.

 

فوائد الطماطم لهشاشة العظام

تحتوي الطماطم على فيتامين ك الذي يعمل علي سلامة العظام ومادة الليكوتين التي تعمل علي مكافحة هشاشة العظام وينصح بتناول الطماطم كعصير لمن هم يعانون من هشاشة العظام أو النساء بعد سن اليأس.

 

فوائد الطماطم للبشرة

فوائد الطماطم للبشرة مفيدة جدا و تعمل علي نضارة البشرة فمن الممكن عمل ماسك من الطماطم علي البشرة فمسك الطماطم يخلص البشرة من أثار الأشعة الفوق بنفسجية الضارة .

تحتوي الطماطم علي مضادات أكسدة عالية مما يجعلها تحمي جسم الإنسان من أمراض القلب و السرطان ومادة الليكوبين الموجودة بالطماطم تساعد على حماية الجسم من سرطان القولون و الثدي والرئة و البنكرياس و الرحم.