فيس بوك

خلاصة الأخبار من فيسبوك مارس 2014

أظهرت شركة فيس بوك عن تصميم جديد لصفحة خلاصات الأخبار News Feed في شبكتها وهذا التصميم الذي سيطرح لمستخدمي الشبكة عبر الحواسب المكتبية والمحمولة وهذا التصميم الذي تم الكشف عنه العام الماضي.

وقال الموقع أن التجديد الجديد لتصميم صفحة خلاصات الأخبار يوحد من شكل الصفحة على الحواسب والهواتف ويسهل وصول المستخدم إلى المحتوى الذي يشاركه أصدقائه أو الحسابات والصفحات المتابع لها.

وقالت فيسبوك أن التصميم يشمل أفضل المميزات من التصميم الأساسي لصفحة خلاصات الأخبار ومن التصميم الذي قامت بالكشف عنه العام الماضي كما شددت على أن التصميم لا يغير من عرض المشاركات سواء العادية أو الإعلانية بالصفحة.

وقامت فيسبوك بعملية تحديث لشكل الأيقونات في التصميم الجديد إضافة إلى اعتمامشاركة بشكللصور المعروضة في المشاركات التي تظهر للمستخدم في صفحة خلاصات الأخبار وذلك إلى جانب اعتماد نوع جديد من الخطوط.

وعدلت الشبكة الاجتماعية كذلك من طريقة عرض المشاركات في الصفحة حيث تظهر كل مشاركة بشكل منفصل عن المشاركات الأخرى حيث تظهر ضمن مساحة ذات خلفية بيضاء ويفصلها عن المشاركة التي تليها فاصل رمادي.

ومع التحديث الجديد يتمكن المشارك من اختيار نوعية المشالماضي بعدتظهر لهم ضمن الصفحة سواء باختيار ظهور المشاركات الحديثة حسب التوقيت التي نشرت فيه أو اختيار ظهور المشاركات ذات التفاعل الأكبر.

وتخلت عن فكرة عرض التصميم الذي قامت بالكشف عنه العام الماضي بعد أن قابلت عدد من المشاكل التي يواجهها المستخدمين بعد التحديث ومنها عدم القدرة على تصفح الموقع بسهولة.

تم إصدار هذا التحديث لمجموعة من مستخدمي الشبكة الاجتماعية على أن يتوافر لجميع المستخدمين حول العالم في الأسابيع القليلة المقبلة.