النية من فيسبوك عن إطلاق خدمة قارئ خلاصات ومنها Flipboard

تسربت معلومات قبل مؤتمر فيس بوك الأخير بأنها قد تكشف عن خدمة قارئ خلاصات خاصة بها ، ولكن تبين لاحقاً بأن المؤتمر كان يتعلق بشبكة إنستغرام والتي أصبحت تدعم مشاركة مقاطع  الفيديو ، وفي الوقت ذاته يبدو أن خبر قارئ الخلاصات لم يكن خبر خاطئاً ، وبحسب وول ستريت جورنال فإن فيسبوك تنوي بإنشاءها خدمة مشابهة لفكرة تطبيق  Flipboard بحيث يتم عرض الأخبار والمقالات على شكل مجلة .

وتذكر الصحيفة بأن فيسبوك كان يعمل منذ سنة على هذا المشروع مايعني ذلك بأنها كانت تفكر في الخدمة وذلك قبل أن تعلن قوقل عن إيقاف خدمة قوقل ريدر والمزمع بعد اسبوع من الآن .

وبحسب التقير الذي جاء فإن التطبيق مصم لمنصة الهواتف الذكية ولم يذكر إن كانت هناك نسخة رسمية للويب ، والتطبيق يحمل إسم مؤقت Reader ولكن قد يتم تغييره عند الإطلاق الرسمي .

ولذلك فإن فيسبوك تنوي منافسة Flipboard وذلك لتحصد جزء من الخمسين مليون مستخدم لديها ، كما أنها لا تنوي الخوض في سوق خلاصات المواقع بقدر ما في طريقة جديدة لعرض ومتابعة الأخبار والمقالات .

وذلك يعني أنه يجب أن يركز كثيراً على التصميم الجميل للتطبيق وإمكانيات المشاركة وبالتأكيد سوف يكون هناك تكامل كبير مع فيسبوك وأصدقائك على الشبكة .