الحفاظ على الوطن مسؤولية كافة المقيمين به من أبناء الوطن والزائرين له، ويجب أن يدعى له الجميع بالحفظ والسلام والأمان، ذلك لأن الوطن هو المكان الذي ينشأ فيه الإنسان ولذلك دائما ما يجده الإنسان أفضل مكان في الأرض مهما إختلفت مستويات الحياة، وهناك العديد من الأدعية التي تعتبر من أفضل الأدعية لحفظ الوطن.

أدعية لحفظ الوطن

اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد ياذا الجلال والإكرام.

اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء, اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار, اللهم إحفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.

نماذج أخرى من أدعية حفظ الوطن

اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين، اللهم وفق قائدنا لما تحب وترضى، اللهم ابعد عنا المنافقين وإجعل كيدهم في نحورهم، اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم، اللهم احمي بلادنا وقائدها من كل سوء، اللهم من أراد بوطننا سوء فرد كيده في نحره.

اللهم شتت شمل أعدائنا وفرق شملهم، اللهم اقسم ظهورهم واجعلهم عبرة لمن بعدهم، يارب العالمين ياحنان يامنان يريدون لهذا الوطن السوء، يختلقون المشاكل ويدعون الدين والدين منهم براء.